اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تشكيل القائمة العربية المشتركة لخوض انتخابات الكنيست القادمة

 
في مؤتمر صحفي مصغر لها، أعلنت لجنة الوفاق الوطني بمشاركة ممثلين عن الأحزاب العربية الأربعة (الجبهة، التجمع، الإسلامية والعربية للتغيير) عن تشكيل القائمة العربية المشتركة. وجاء هذا الإعلان عقب مفاوضات استمرت اشهر عديدة، ليشهد مساء الخميس اجتماعًا هامًا التأمت فيه الجهات المعنية جميعًا في منزل السيّد ماجد صعابنة عضو لجنة الوفاق في قرية كفرقرع توصلت خلاله الى اتفاق الشراكة بعد ان شهد عقبات مختلفة، اضطرت الى انسحاب بعض ممثلي الأحزاب خلاله، قبل اقناعهم بالعودة الى المفاوضات من جديد. 
 
وقال النائب الدكتور احمد الطيبي "لقد تم الآن التوقيع على اتفاق اقامة القائمة المشتركة، الجميع قدم التنازلات، كذلك الحركة العربية للتغيير، والتي دائمًا كانت تضحي من أجل الوحدة وهكذا كان هذه المرة، نحن كنّا اصحاب رسالة واحدة ووحدوية، واثبتنا ذلك اليوم"، وأضاف : "الجمعة سنعقد مؤتمر شبابي ضخم وكبير هو الأول من نوعه ما بين الأحزاب الممثلة في المجتمع العربي الفلسطيني، ثم ننتخب المرشحين، وعليه ندعو المؤيدين للمشاركة في المؤتمر". وتابع:"موافقتنا على القائمة المشتركة هي انعكاس لرغبة الشارع، هذه هي اللحظة التي اود ان اشكر فيها الجمهور العربي الذي اعطانا ثقته الغالية والعالية فيما يتعلق برغبته".
 
اما البروفيسور مصطفى كبها من لجنة الوفاق الوطني، قال: "هذه المساعي كانت مساع شاقة، والولادة ولادة عسيرة، ولكن النتيجة تبشر بالخير لكافة ابناء شعبنا، نحن نبشر لهم ولادة قائمة تجمع في جوانحها كافة الأطياف والتيارات الفكرية، وتعمل على تنسيق الجهود للوقوف امام التحديات التي تقف امام ابناء شعبنا".
 
ترتيب المقاعد وفقا للإتفاق
المقعد الاول : ايمن عودة - الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.
المقعد الثاني : مسعود غنايم – الحركة الاسلامية. 
المقعد الثالث : د. جمال زحالقة – التجمع الوطني الديمقراطي.
المقعد الرابع : د. احمد الطيبي - الحركة العربية للتغيير.
المقعد الخامس : عايدة توما - الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.
المقعد السادس : عبد الحكيم حاج يحيى – الحركة الاسلامية. 
المقعد السابع : حنين زعبي – التجمع الوطني الديمقراطي.
المقعد الثامن : دوف حنين - الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.
المقعد التاسع : طلب ابو عرار – الحركة الاسلامية. 
المقعد العاشر : د. يوسف جبارين - الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.
المقعد الحادي عشر : د. باسل غطاس – التجمع الوطني الديمقراطي.
المقعد الثاني عشر : بالتناوب مع الموقع الخامس عشر، بين الحركة العربية للتغيير للنصف الأول من المدة القانونية للدورة، وفي النصف الثاني للحركة الاسلامية.
المقعد الثالث عشر : بالتناوب مع الموقع الرابع عشر، بين الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ومرشحها د. عبدالله أبو معروف للنصف الاول من المدة القانونية، وفي النصف الثاني للتجمع.
المقعد الرابع عشر : التجمع الوطني الديمقراطي.
المقعد الخامس عشر :سعيد الخرومي - الحركة الاسلامية .
المقعد السادس عشر : الحركة الاسلامية.
المقعد السابع عشر : الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.
المقعد الثامن عشر: الحركة العربية للتغيير.




بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook