اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شبكة "ستيماتسكي" تصر على توزيع المجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية

 
لا تزال شبكة "ستيماتسكي" الاسرائيلية المعنية ببيع الكتب والمجلات الثقافية، مصرة على موقفها بحيث لم تعلن عن تراجعها عن قرارها الذي صدر مؤخّرًا، وهو البدء بتوزيع عدد لمجلة " شارلي ايبدو" الفرنسية المثيرة للجدل، الذي يحمل رسومًا مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلّم يوم الاثنين المقبل في المجمع التجاري "ايالون" في مدينة "رمات غان".
 
وكانت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان قد تقدمت يوم الخميس الماضي ، بطلب رسمي للشبكة للتراجع عن القرار لان فيه مساس بمشاعر المسلمين واساءة لنبيهم صلى الله عليه وسلم.
 
وكانت قد اعلنت الشبكة عن ذلك، بما في ذلك اعلنت عن بيع عدد خاص يحمل رسمة ترمز الى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والدم يملأ عينيه، مشيرة الى أنّ ثمن العدد الواحد يصل الى 35 شيكل.
 
وفي حديث مع المحامي عمر خمايسي من مركز ميزان لحقوق الانسان قال : نحن في المركز وجهنا رسالة عاجلة يوم الخميس الماضي إلى إدارة شبكة "ستيماتسكي" باسم ميزان ورؤساء السلطات المحلية العربية وقيادات الداخل الفلسطيني طالبنا فيها بعدم توزيع الصحيفة، التي تحمل نشرا مسيئا يمس بمشاعر المسلمين الدينية، كما أنه يشكل تحريضا على العنصرية.
 
وحتى اليوم لم نتلق أي رد من الشركة سواءا ايجابيا ام سلبيا ، الا اننا سننتظر حتى صباح غد الاحد ، حيث سنقوم بتقديم طلب الى المحكمة في تل ابيب لمنع توزيع او بيع المجلة حتى يتم النظر في المحكمة بالقضية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يافا يجب مقاطعة هذه المكتبه وحسبيا الله ونعم الوكيل فيهم ولي بتشددلهم
ام محمد - 24/01/2015
رد
2
يافا يا كلاب يا جبنه مادا تردون من محمد رسول لله
سميرة - 24/01/2015
رد
3
حسبي الله ونعم الوكيل
- - 24/01/2015
رد
4
يافا يا كلاب يا جبنه مادا ترودون من محمد رسول لله
سميره - 24/01/2015
رد

تعليقات Facebook