اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اوباما يحذر الكونغرس من فرض عقوبات على ايران ويهدد باستخدام الفيتو

 
حذر الرئيس الأمريكي باراك اوباما الكونغرس الأمريكي من فرض مزيد من العقوبات الاقتصادية على ايران ، مؤكدا بأنه سيستخدم الفيتو ضد هذا القرار وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" اليوم الاثنين .
 
جاءت تصريحات اوباما عبر لقاء مع شبكة "CNN" الأمريكية والتي تطرق فيها للعديد من القضايا أهمها استعداد الكونغرس اتخاذ قرار بفرض مزيد من العقوبات على ايران ، معتبرا ذلك يؤثر بشكل كبير على فرص التوصل الى اتفاق في الملف النووي ، مشيرا بأنه يجب منح الفرصة للمفاوضات الجارية مع ايران وخضوعها للمجتمع الدولي ومطالبه ، والتي تمنع حصول ايران على السلاح النووي ، معتبرا محاولات الكونغرس فرض مزيد من العقوبات الاقتصادية على ايران يأتي في سياق اجهاض هذه المفاوضات .
 
وفي معرض رده على سؤال حول العلاقة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وزيارته لواشنطن والقاء خطاب أمام الكونغرس ، وارتباط ذلك بالمفاوضات حول الملف النووي الايراني ومدى صحة ذلك ؟ ، حيث قال يجب عليك ان تسأل نتنياهو نفسه وكذلك زعيم الأغلبية الجمهوري جون بونر ، وأضاف بأنه يتصل برئيس الحكومة الاسرائيلية بشكل طبيعي ، ولكنه أكد بأنه لن يلتقي معه أثناء زيارته لواشنطن مبررا ذلك بأنه لا يلتقي أي رئيس أمريكي مع أي زعيم قبل الانتخابات بأسبوعين .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook