اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: نشرة أخبار تسببت بإغلاق قناة العرب بعد ساعات من إطلاقها

 
تسببت أول نشرة أخبار على قناة العرب المملوكة للأمير الوليد بن طلال باغلاق القناة بعد ساعات من بدء بثها، حيث أغضبت القناة التي تبث من المنامة السلطات في البحرين ما أدى الى تدخل مباشر من الملك أوقف بثها.
 
وقناة العرب مملوكة للأمير السعودي الثري الوليد بن طلال، وتتخذ من البحرين مقراً لها، حيث انطلقت رسمياً يوم الأحد الاول من شباط/ فبراير 2015، إلا أنها اضطرت للتوقف عن البث بشكل كامل في اليوم التالي، أي اعتباراً من اليوم الاثنين الثاني من فبراير 2015، فيما قالت القناة في بيان مقتضب وغامض إن السبب يعود لأمور فنية وإدارية يتم معالجتها، لكن المعلومات التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” تختلف تماماً عن ذلك.
 
وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” فان السلطات في البحرين اضطرت لوقف بث القناة والاتصال بالأمير الوليد مباشرة، بعد أن اشتاط ملك البحرين غضباً لدى سماعه مباشرة النشرة الاخبارية الأولى للقناة، وهي نشرة الأخبار التي حصل موقع “أسرار عربية” على تسجيل لها أيضاً.
 
وتضمنت النشرة في أخبارها الرئيسية تغطية لخبر سحب الجنسية البحرينية من 71 مواطناً، فضلاً عن أن القناة استضافت نائب رئيس جمعية الوفاق المعارضة في البحرين، وهو ما حدا بالملك الى أن يشتاط غضباً من استضافة المعارضة البحرينية التي لا يمكن أن تحظى باي مكان في قناة العربية السعودية أو قناة الجزيرة القطرية، أو سكاي نيوز عربية التي تبث من أبوظبي.
 
وبحسب المصدر الذي تحدث لموقع “أسرار عربية” فان شخصية سياسية كبيرة اتصلت بالأمير الوليد شخصياً وابلغته استياء الملك، حيث يخشى ملك البحرين من أن تجد المعارضة في بلاده منبراً تتحدث من خلاله، وأن يندم الملك على استضافة قناة العرب في المنامة، رغم أن السلطات في البحرين قدمت كل التسهيلات لمجموعة “روتانا” حتى تطلق قناتها الاخبارية التي يتوقع أن تستحوذ على مشاهدة عالية في العالم العربي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook