اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قتلى في هجوم بوكو حرام على الكاميرون

 
ذكرت مصادر في أجهزة الأمن في الكاميرون أن 70 مدنيا و6 من عناصر الجيش الكاميروني و50 مسلحا قتلوا في هجوم شنه مسلحو جماعة "بوكو حرام" على مدينة فوتوكول الحدودية.
 
وأفادت مصادر أمنية بأن نحو 7 آلاف مقاتل من جماعة "بوكو حرام" هاجموا مدينة فوتوكول الكاميرونية الواقعة على الحدود مع نيجيريا، صباح الأربعاء 4 فبراير/شباط.
 
وقالت مصادر أمنية أخرى إن المسلحين، بعد دخولهم المدينة على 30 مصفحة ودراجات نارية، قاموا بذبح مدنيين وإحراق المسجد الكبير فيها.
 
وأضافت أن جنود الجيشين الكاميروني والتشادي تمكنوا من صد الهجوم، الذي أدى إلى مقتل 17 جنديا من عناصرهما بالإضافة إلى مصرع عشرات المدنيين، منهم 20 على الأقل في المسجد الكبير، حيث "لم يتمكن أحد من الفرار"، حسب مصدر مقرب من أجهزة الأمن المحلية.
 
يذكر أن المسلحين ضموا في صفوفهم مقاتلين جاءوا من مالي وليبيا والسودان، إلى جانب مواطنين من دول أخرى.
 
ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من قضاء القوات التشادية والنيجيرية على أكثر من 200 مسلح من "بوكو حرام"، في هجوم بري على مقاتلي الجماعة على أراضي نيجيريا.
 
يذكر أن البرلمان التشادي صوت منتصف يناير/كانون الثاني الماضي لصالح إرسال قوات مسلحة إلى الكاميرون ونيجيريا بهدف محاربة مسلحي جماعة "بوكو حرام" الإسلامية المتطرفة التي تعارض نموذج التعليم الغربي وتسعى بالقوة لتطبيق ما تدعي إنها أحكام الشريعة الإسلامية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook