اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ندوة بعنوان "تاريخ فلسطين في طوابع البريد" لليافي نادر أبو الجبين في مؤسسة الرابطة

 


أقيمت مساء اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي العربي التابع لمؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا ندوة ثقافية حملت عنوان "تاريخ فلسطين في طوابع البريد" وذلك بحضور العشرات من أهالي المدينة وبحضور بعض الشخصيات البارزة في البلاد.

وقد افتتحت السيد عبد القادر سطل  عريف الندوة بكلمة ترحيبية رحب بالضيوف وأثنى على تلبيتهم الدعوة وشكر المهندس نادر أبو الجبين على جهوده العلمية عبر مجلد "تاريخ فبسطين عبر طوابع بريد "، ثم تلاها كلمة لرئيس مؤسسة الرابطة السيد جابي عابد والذي بارك بدوره  جهود المهندس أبو الجبين في مشروعه الذي يرسخ  معرفة التاريخ الفلسطيني.

 

 

 هذا وعرض المهندس اليافاي "نادر خير الدين أبو الجبين" كتابه الذي احتوى على مجموعة كبيرة ومميزة من طوابع البريد الفلسطينية  التي تحمل تاريخ فلسطين، حيث شكر مؤسسة الرابطة لاستضافتها له في يافا، ودعا إلى الوحدة الوطنية في المدينة، كما وتطرق في كلمته إلى ما أفرزته الانتخابات الاخيرة لإدارة الرابطة وبروز  شريحة النساء في العمل الجماهيري ضمن فعاليات الرابطة.

كما وشكر المهندس "نادر أبو الجبين" أهالي المدينة لما يبذلوه من جهود لتثبيت وجودهم وهويتهم العربية والفلسطينية مؤكدًا ان اليافيين في الخارج حتمصا سيعودوا إلى ارض الوطن  حيث قال "سنعود لنشاهد يافا الجميلة".

ويتضمن الكتاب المدهش ذو الحجم الكبير المكون من 500 صفحة ملونة ويزن حوالي 3 كغم كل ما يتعلق بفلسطين من طوابع ابتداء من العهد العثماني في فلسطين وانتهاء بالعام 2010 ومن ضمنها الطوابع التي تصدرها السلطة الوطنية الفسطينية. ويشمل كذلك الطوابع العثمانية والمصرية في قطاع غزة, والاردنية وطوابع الانتداب البريطاني والمقاومة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وطوابع الاتحادات والجمعيات والانتفاضتين الاولى والثانية والمجازر التي ارتكبت بحقه والطوابع التي اصدرها مؤيدو الشعب الفلسطيني في الدول العربية والاوروبية وامريكا اللاتينية وطوابع التضامن مع الشعب الفلسطيني.ويمكن القول ان هذا الكتاب يؤكد عروبة فلسطين عبر التاريخ مرورا بكل محاولات تقسيمها, بدءا بغرس المستعمرات الصهيونية الأولى وفي نهاية الندوة تم تكريم المهندس ابو الجبين، حيث تم تقديم له هدية رمزية "صورة لمدينة يافا" وذلك تقديراً لجهوده.

يشار إلى أن عدد من الشخصيات الرسمية حضر الندوة برز بينهم كل من سفير جنوب أفريقيا والنائب الدكتور جمال زحالقة وقاضي يافا الشرعي محمد الزبدة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات والقيادات القطرية.

 

 

 

 

 

 

 

وتحدث خلال الندوة عبر الهاتف رئيس مركز الدراسات الفلسطينية من رام الله  السيد خالد فراج وقال "هذا المجلد سينضم إلى مجموعة مراجع مهمة وضرورية في الدراسة فلسطينية ، وأتوجه بالشكر إلى الرابطة وإسهاماتها لتعزيز الثقافة والانتماء في الحياة اليافية . 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
على درب الغالي أبو نادر الله يوفقك أخونا الكبير نادر ,,, وفعلا خير خلف لخير سلف ... وربي يطول بعمر كبيرنا وتاج راسنا عمو أبو نادر يا رب
أشرف أبو الجبين - 11/02/2013
رد
2
اجتنبوا الظن لا برحمك ولا بخلي الله يرحمك هذا توجه بعض الافراد في يافا لكل ما تقوم به الرابطة فان لا يكفي عمى الأبصار فهناك من يعاني من عمى القلوب ايضا !!!! هذه الندوة عقدت خلال اسبوع ونشر خبر في المواقع وتم اعلام الكثير من اهالي يافا بما فيهم القيادات الأسلامية ولكن للأسف لم يلبوا الدعوة. حسب علمي عقدت بخصوص هذا الكتاب ثلاث ندوات نظمتها مؤسسة الدراسات في رام الله حضر عدد اقل من العدد الذي حضر الندوة في يافا وعدد سكان رام الله والضفة لا يقارن بعدد سكان يافا وعقدت ندوة في القدس نشر اعلان عنها في جريدة القدس وحضر 20 شخص وفي يافا حضر الندوة 55 شخص بالضبط اذا كان هذا الأمر يغضب احد ان الرابطة تقوم بمثل هذه الندوات فلا بأس ولكن ليعلم اننا في الرابطة وحركة الشبيبة اليافية ماضون قدما بالعمل في يافا ومن اجل يافا اللي عاجبوا اهلا وسهلا واللي مش عاجبوا مثل اصحاب الأسماء المستعارة نقول بحر العجمي قريب
ابو ايمن - 04/05/2011
رد
3
اين الشعب " يشار إلى أن عدد من الشخصيات الرسمية حضر الندوة برز بينهم كل من سفير جنوب أفريقيا والنائب الدكتور جمال زحالقة وقاضي يافا الشرعي محمد الزبدة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات والقيادات القطرية " ضف اليهم اعضاء الرابطة الذي تم " انتخابهم " جديدا والى جانبهم من يعمل بهذه المؤسسة ويتقاضى الاجر ويبقى السؤال عند النظر الى الصور والى عدد الحضور اين الشعب ؟؟؟؟ الم تستوعبوا ان ما تسمى بالرابطة قد فقدت شعبيتها وفقدت شرعيتها !!!!
يوسف - 04/05/2011
رد
4
رساله للمحترم من التقرير ألأسبوعي الى ألأخ المحترم الذي اجتهد وكتب التقرير الاسبوعي أقول أولا بأنه لا يهم الكم المهم الكيف فهناك الكثير ولكن كغثاء السيل لا قينه لهم ولا وزن أمثالك
عمر سكسك - 04/05/2011
رد
5
ביקורת צודקת מה זה משנה כמה אנשים היו העיקר התוכן ושיש הרצאות מעניינות ביפו ומי מגיע הוא זה שמרוויח ולגבי חרקת אלשביבה אנו ההורים של ילדי יפו מודים לכם על העשייה הפרוייה שלכם ועל כל מה שעשיתם למען ילדנו היתה אחלה מסיבה וגם מה זה משנה מאיפה הילדים העיקר שהם ילדי יפו "ימוחלל" ואני אחד האנשים שהיו גם בערב והיה אחלה ערב ,אנשים משכילים ומתורבתים והיה מכל הגלאים גם מבוגרים וצעירים מה הבעייה עם זה שיש שינויי ביפו וזה שינויי חיובי . לפי דעתי ואני חושב שיש הרבה מסכמים איתי חרקת אלביבה היא העתיד הנוצץ של יפו .
יפואי - 04/05/2011
رد
6
للمحللا العبقري و المحترم للمحللا العبقري يعني انا مش عارفة اش بدي اقول ولكن ليطمئين قلبك كان 350 شخص في الأمسية الفنية الثقافية وبفكر هذا عدد بنشوفوش في باقي الندوات الأخرة في يافا وعن قريب راح ينزلوا صور على المواقع .
شبيبة على الراس والعين - 04/05/2011
رد
7
التقرير الأسبوعي أبدأ حديثي عن هذه المحاضرة التي استثمرت لها الرابطة جل مجهودها اعلانات بالمواقع والشوارع وجندت لها كل ما تملك من وسائل لتحقيق الانجاح.. والنتيجة هي كما نرى حضور ضعيف جدا ولا ننسى أن هنالك كم لا بأس به من خارج يافا ربما "وحدات تعزيز"... ولكن هنا نتذكر تقرير الرابطة التي تحدثت عن انتماء 400 عضو يافاي لها فهنا نسألهم أين الاربع مائة ؟؟؟؟ وكفا استخفافا في عقولنا. أما بخصوص حركة شبيبة الرابطة احتفلوا قبل ايام بعيد ميلادهم واقاموا احتفال صباحي للاطفال شاهدت الصور حتى ادركت ان معظم الاطفال الذين شاركوا هم من اشبال الحركات الاسلامية ودور القران الكريم يعني راحوا يتسلوا مش اكتر واما المفاجئة كانت أن الشبيبة لا تزال تتستر عن تقرير حفلة الليل الغنائية والستناد اب..... لماذا لأن الحضور كان مشابه لهذا ظنوا أن يافا بشيبها وشبابها ستزحف لتطفى واياهم الشمعة الاولى ولكن نسوا ان انما تكفيهم هم وحدهم!.
المُحلل - 03/05/2011
رد

تعليقات Facebook