اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: وفد من المهندسين الأتراك في زيارة تفقدية للمباني الأثرية والمقدسات في يافا

 
قام وفد ضم عدد من المهندسين الأتراك العاملين في بلدية "اسطنبول" التركية صباح اليوم السبت بزيارة تفقدية للمقدسات والمواقع الأثرية في مدينة يافا، حيث جاءت الزيارة للاطلاع على الأماكن التي ما زالت تحوي آثاراً من الحقبة العثمانية في مدينة يافا ودراستها.
 
وقد كان في استقبال الوفد عدد من قيادات الحركة الاسلامية في مدينة يافا من بينهم الشيخ سليمان سطل رئيس الحركة والشيخ وائل محاميد الذي شرح للوفد عن تاريخ المدينة وخصّ حديثه عن الفترة العثمانية، بالاضافة للشيخ سميح طوخي والمحامي أحمد بلحة الذي شرح للوفد عن وضع المقدسات الاسلامية التاريخية في مدينة يافا.
 
كما وشارك في وفد الاستقبال الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الاسلامية ومدير جمعية الأقصى الشيخ صفوت فريج، بالاضافة إلى الشيخ علي الدنف والشيخ يوسف القرم من مدينة الرملة.
 
هذا وزار الوفد عدداً من مساجد مدينة يافا من بينها "مسجد النزهة، ومسجد السكسك، ومسجد الطابية، ومسجد العجمي ومسجد يافا الكبير، بالاضافة لزيارة عدد من الأماكن التاريخية كسبيل ابو نبوت وبرج دوار الساعة.
 
يشار إلى أن الزيارة تأتي ضمن دراسة تقوم عليها بلدية اسطنبول لدراسة وضع المباني الاسلامية العثمانية في المنطقة، وللاطلاع اذا ما تم تغيير الحجارة التاريخية المستخدمة في البناء من قبل المؤسسة الاسرائيلية في البلاد.




































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook