اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

آخر تحديثات العاصفة القادمة: ثلوج كثيفة على ارتفاعات منخفضة ابتداءً من الخميس

 
 
تتأثر فلسطين وعموم دول بلاد الشام بعاصفة ثلجية اعتباراً من يوم الخميس، مترافقة بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، ويُتوقع أن يستمر تأثيرها حتى يوم السبت المُقبل.
 
وفي التفاصيل، تسقط زخات متفرقة من الأمطار يوم الاربعاء مع بدء تشكل المنخفض الجوي الى الشمال الشرقي من جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة ويُصبح الطقس بارداً، وتشتد سرعة الرياح تدريجياً.
 
وفي يوم الخميس المُقبل يتوقع أن يتمركز المنخفض الجوي العميق المُسبب للعاصفة جنى فوق شمال الاراضي السورية، دافعا ً برياح باردة جداً نحو المنطقة، وستكون حالة الطقس كالتالي :
 
ساعات الصباح :
يكون الطقس شديد البرودة، وغائماً جزئيا ً الى غائم، وتسقط الأمطار المتفرقة في شمال ووسط البلاد بإذن الله، فيما تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات ثلوج/ ثلوج خفيفة فوق المرتفعات الجبلية العالية فوق 900 متر.
 
ساعات الظهيرة والعصر :
يشتد تساقط الأمطار بمشيئة الله في مختلف المناطق، تكون غزيرة أحياناً ومترافق بحدوث العواصف الرعدية وتساقط زخات البَرَد، فيما ينتشر تساقط الثلوج ليشمل المرتفعات الجبلية التي تزيد على 700 متر بما فيها جبال العاصمة القدس الشريف، تكون كثيفة احياناً باتجاه ساعات المساء ومترافق بالعواصف الرعدية والرياح القوية.
 
ساعات المساء والليل :
تسقط الامطار في مختلف المناطق بإذن الله، وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد على 500 متر، تكون كثيفة في ساعات المساء والليل الاولى، وكذلك ما بعد منتصف الليل، ومترافقة بالعواصف الرعدية. ويكون الطقس شديد البرودة بإذن الله.
 
وفي يوم الجُمعة المُقبل يكون الطقس بارداً جداً وغائماً وماطراً في مختلف المناطق، وتكون الهطولات المطرية غزيرة أحياناً ومترافق بالعواصف الرعدية وزخات البَرَد، وتهب رياح نشطة، ويُتوقع تساقط الثلوج بمشيئة الله بكثافة خلال ساعات الفجر والصباح فوق الجبال التي تزيد على 500 متر فوق سطح البحر.
 
ومع ساعات الظهر يرتفع مستوى تساقط الثلوج الى الجبال التي تزيد على 750 متر، ويكون الطقس شديد البرودة.
 
وتسقط الأمطار المتفرقة يوم السبت في مختلف المناطق بإذن الله، فيما تسقط الثلوج فوق القمم الجبلية العالية، وينحسر تاثير العاصفة جتى تدريجيا ً خلال ساعات العصر والمساء.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
جواب كل مرة بحكو انو في عواصف وصقوت الثلوج وبطلع كزب
انس الوحواح - 17/02/2015
رد

تعليقات Facebook