اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"مراقب الدولة":مصروفات منزل نتنياهو غير معقولة

 
 
نشر ما يسمى بـ"مراقب الدولة" مصروفات ونفقات بيت رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" وكذلك مضافته في القدس وفي المنزل الخاص في قيساريا ما بين عام 2010 وعام 2012.
 
وجاء في التقرير أن حجم الأموال التي استخدمت لتغطية نفقات الغذاء والضيافة والحفلات التكريمية في المنزلين زاد في عام 2011 بأكثر من ضعفين عما أنفق في عام 2009 ليبلغ 490 ألف شيكل.
 
وحث "المراقب" مكتب رئيس الوزراء على الاقتصاد في المال العام في هذا المجال ،فيما بلغت نفقات خدمات النظافة في المنزلين مئة واثنين وعشرين ألفا في عام 2010 مقارنة مع خمسة وثمانين الفا في العام الذي سبقه. 
 
ويقول "المراقب" ان نفقات الماكياج والتجميل وتسريحة الشعر في منزل رئيس الوزراء مولت من مصدرين أولهما اعتمادات مكتب رئيس الوزراء والثاني الأموال المخصصة لنشاطات التمثيل الرسمي مما أتاح زيادة النفقات بدون علم لجنة المالية البرلمانية المختصة بالأمر. 
 
وورد ايضا في التقرير أن لجنة خاصة حظرت على عائلة نتانياهو أن تشغل في منزلها الرسمي مقاولا كهربائيا كان قد أدى في وقت سابق خدمات للعائلة بشكل خاص إلا أن العائلة قامت بتشغيله بل قدمت تقريرا مضللا يستفاد منه وكأن مقاولاً آخر هو الذي تعاقد معها.
 
وأضاف التقرير أن مستخدمين يعملون في مكتب رئيس الوزراء دفعوا اموالا من حسابهم الخاص لشراء حاجيات ومستلزمات مختلفة لرئيس الوزراء وأفراد عائلته. واتضح انه في بعض الأحيان لم تتم إعادة الأموال إلى هؤلاء المستخدمين من صندوق المصاريف اليومية الصغيرة.
 
اما نفقات الملابس فقد بلغت اكثر مما اقرت في القانون ب250 % اما اثاث الحدائق فقد نقل من منزل القدس الى منزل قيساريا لكن عندمت قدمت شكوى لمراقب الدوله اعيدت الى القدس.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook