اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اقالة ضباط آخرين في الشرطة الإسرائيلية والاعلام يصفها بـ" الهزّة"

 
ذكرت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن المفتش العام لجهاز الشرطة يوحنان دانينو، اتخذ قرارًا نهائيا بإقالة قائد محطة بئر السبع موشي افغي، والنقيب جغاي دوتان قائد لواء الساحل في الجهاز، وذلك في اعقاب التحقيق معهما في شبهات تتعلق بالتحرش الجنسي.
 
وكان قسم التحقيق مع رجال الشرطة " ماحش"، أحال "حغاي دوتان" قبل أسابيع الى التحقيق بشبهة التحرش الجنسي بأكثر من شرطية واحدة، فيما أحال قائد مركز بئر السبع للتحقيق بشبهة التحرش الجنسي بثلاث شرطيات.
 
ووصفت صحيفة " يديعوت احرونوت" العبرية ما أصاب جهاز الشرطة بـ" الهزّة" و وذلك نتيجة تورط عدد كبير من قياداته وضباطه بفضائح رشاوى وفساد وتحرش جنسي.
 
وتلقى الجهاز على امتداد عام ونصف، تلقى ضربات قاصمة، أدّت الى تصدّع جدرانه، حيث تورط كبار قادته وضباطه بقضايا فساد، وفضائح جنسية أودت بذوي الخبرة الطويلة في الجهاز، ولم تبق الا على القليل.
 
وكانت بداية التصدع بدأت قبل نحو عام ونصف، عندما أقيل قائد منطقة القدس في الشرطة الإسرائيلية نيسو شاحم، والذي كان مرشحًا لتسلم منصب المفوض، بعد اتهامه بالتحرش بمجندة في شرطة إسرائيل، بينما أقيل بعد ذلك بعدة اشهر النّقيب اروي بار ليف بقضية مشابهة.
 
وخلال العام الماضي، قدّم رئيس وحدة التحقيقات في قضايا الفساد في الشرطة الإسرائيلي النقيب منشي ارفيف استقالته، في اعقاب الاشتباه به بالفساد وتلقي الرشاوى، بينما استقال في العام ذاته أيضا قائد لواء الشمال روني عطيا، الذي ودهت اليه عائلات القتلى من مصلحة السجون الإسرائيلية بالمسؤولية عن مقتل أبنائهم خلال حريق الكرمل.
 
إضافة الى ذلك، أقالت الشرطة الإسرائيلية مؤخّرًا قائد منطقة الضفة الغربية كوبي كوهن، الذي اشتبه بترقية شرطية كان قد اقام معها علاقة، الى جانب تورط قائد لواء الساحل حجاي دوتان الذي اغلق ملفًا كان فتح ضده، بشبهة ضلوعه في حادث سير.
 
وطال مدّ الاستقالات والاقالات، قائد منطقة القدس "يوسي فيريانتي"، الى جانب قائد المنطقة الوسطى برونو شطاين على خلفية قضايا تتعلق بالرشوى والفساد.
 
الى جانب ذلك، أقيل قائد وحدة التحقيقات في الشرطة "مناشي ارفيف" بعد الاشتباه فيه بتلقي امتيازات من مقربين من احد الحاخامات في إسرائيل.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook