اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الراصد: منخفض جوي نادر يبدأ مساءً والثلوج قد تصل يافا لأول مرة

 
أكد الراصد الجوي عاصم عصيدة أن مراكز الرصد الجوي العالمية تشير جميعها إلى منخفض متطرف ونادر وعلى مدار 24 ساعة، وذلك من مساء اليوم الخميس وحتى مساء غد الجمعة.
 
وتوقع عصيدة أن تتساقط الثلوج على مناطق لم تصلها منذ سنوات طويلة كالسهول والسواحل وبخاصة السواحل الوسطى والشمالية كحيفا وعكا والخضيرة وحتى يافا جنوباً، ولا يستبعد وصولها بشكل خفيف إلى شمالي قطاع غزة.
 
وقال عصيدة إنه يرجح هطول ثلجي كثيف خلال ذروة البرودة من ساعات منتصف هذه الليلة وحتى مساء الغد مع التركيز على ساعات قبل الظهر.
 
وبين أن الثلوج متوقعة على ارتفاعات 100 متر فأعلى، ولكن التكاثف والتراكم الجدي سيكون على المناطق فوق 300 متر، ولفت إلى توقعات بأن تطال الثلوج مدنا سهلية كجنين وقلقيلية وطولكرم ومناطق في الأغوار الشمالية ومناطق قرى غرب رام الله المنخفضة.
 
وأضاف أنه يتوقع تراكمات ثلجية تصل إلى نصف متر وبخاصة في المناطق الوسطى كالقدس ورام الله وكذلك الخليل وكميات قريبة في مناطق نابلس.
 
كما يتوقع تحول الثلوج إلى أمطار يوم السبت على شتى المناطق التي خضعت للثلوج، وبخاصة الوسطى والجنوبية، مع ارتفاع الحرارة، ما يعني بدء ذوبان الثلوج وسط مخاوف بحدوث فيضانات.
 
ويتوقع عصيدة سقوط أمطار غزيرة على مناطق قطاع غزة والمناطق الساحلية الأخرى خلال المنخفض، محذرا من حدوث فيضانات، وداعيا الجميع لاتخاذ التدابير اللازمة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook