اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: مياه الأمطار تغمر عدداً من القبور في مقبرة طاسو بمدينة يافا

 
أفاد مراسل موقع يافا 48 أن عدداً كبيراً من القبور في مقبرة طاسو بمدينة يافا غرقت يوم أمس الجمعة بمياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة خلال المنخفض الجوي الأخير، حيث شوهدت كميات كبيرة من مياه الأمطار تتسرب إلى داخل المقبرة من خارجها وتتجمع في نقطة شرق المقبرة ما أدى لغرق ما لا يقل عن 7 قبور وغمرها كلياً بالمياه.
 
وقد تسربت مياه الأمطار لداخل المقبرة بسبب عدم وجود منظومة لتجميع مياه الأمطار في محيط المقبرة، حيث تقع المسؤولية على البلدية ودائرة اراضي اسرائيل كون المشكلة خارج نطاق المقبرة.
 
وبدورها قالت الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا في ردها على الموضوع ليافا 48 "من الواضح أن هناك مشكلة قديمة تعود لعشرات السنوات ولعدة عوامل أبرزها فقدان منظومة تجميع مياه الأمطار في محيط المقبرة ولتسيير مياه الامطار التي تتجمع في هذه المنطقة، وقد تسربت كميات كبيرة من المياه إلى داخل المقبرة كونها منطقة منخفضة عن الأراضي المحيطة بها وعدم توفر منظومة تصريف المياه في محيطها".
 
ووعدت الهيئة الاسلامية أنها ستدرس امكانية معالجة هذه القضية ولو مؤقتاً لحين توفر الظروف المناسبة للعمل على حل الموضوع بشكل جذري.
 


























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لجنه حرميه زي العاده وي مصاري الوقف
ام من يافا - 21/02/2015
رد

تعليقات Facebook