اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ترقّب إسرائيلي لتقرير مراقب الدولة حولة أزمة السكن

تسود الساحة الحزبية الإسرائيلية حالة من الترقب، تمهيدا لنشر التقرير الخاص لـ"مراقب الدولة" يوسيف شبيرا في الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، والذي يتناول فيه قضية أزمة السكن في إسرائيل.
 
ويقع التقرير في اكثر من ثلاثمائة صفحة وهو يتضمن اربعة فصول رئيسية تتناول الوضع الراهن في سوق السكن وطريقة تعامل الحكومة الإسرائيلية مع هذه الأزمة الى جانب العوامل المختلفة المتعلقة بعملية بناء الشقق السكنية الجديدة، بالإضافة الى موضوع المشاريع الهادفة الى توفير شقق سكنية بأسعار مخفضة. 
 
ورفض "مراقب الدولة" في بيان اصدره مساء امس الانتقادات التي وجهت اليه لإصدار هذا التقرير قبل اجراء الانتخابات العامة بثلاثة اسابيع فقط، مشيرًا الى ان اعمال مراقبة الدولة تتم بمهنية ووفقا لاعتبارات موضوعية بحتة ولا يجوز ان تؤثر عليها جداول زمنية حزبية او سياسية. 
واضاف المراقب شبيرا ان قضية السكن هي قضية هامة تخص رفاهية شرائح واسعة من المجتمع الاسرائيلي.
 
والتقرير المذكور يتناول قضية أزمة السكن وارتفاع الأسعار بين الأعوام 2008 – 2013، وخاصة خلال فترة حكم نتنياهو، حيث من شأنه ان يتطرق الى القرارات الصادرة عن الحكومة الإسرائيلية، وطريقة معالجة الأزمة.
 
وتستعد الأحزاب الإسرائيلية المختلفة، لاستغلال التقرير المذكور وتوظيفه في العملية الانتخابية القريبة، حيث يترقب حزب " المعسكر الصهيوني" لممارسة المزيد من الضغوطات على نتنياهو، فيما يستعد الأخير لإطلاق حملته المضادة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook