اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

5 مدن تنافس على لقب «أفضل وجهة عربية» لعام 2015

 
أعلن المركز العربي للإعلام السياحي اختيار خمس مدن عربية إلى المرحلة الأخيرة في المنافسة على لقب الوجهة العربية الأفضل لعام 2015 .
 
وقال مجلس إدارة المركز، في بيان الأربعاء، إن مدينة الغردقة من مصر تنافس مدن فاس من المغرب والمنامة من البحرين والشارقة من الإمارات والحمامات من تونس في القائمة النهائية، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن المدينة المتوجة باللقب في مؤتمر صحفي يعقد في دبي الأسبوع المقبل.
 
وذكر البيان أن العديد من المدن العربية تنافست على اللقب في المرحلة الأولى من المسابقة ثم تم اختيار المدن الأكثر نموا في عام 2014 وفقا لتقارير إحصائية موثوقة، وفي المرحلة الثانية تم اختيار أكثر المدن العربية التي حصلت على أصوات الإعلاميين والصحفيين العرب المتخصصين في الشأن السياحي. وأوضح المركز أن "المدينة التي سيتم تتويجها باللقب هي الحاصلة على أعلى الأصوات، بالإضافة إلى تحقيقها نسبة نمو مرتفعة مع الأخذ في الاعتبار سهولة الوصول اليها عبر مطار دولي، وامتلاكها مرافق خدمية متميزة".
 
والمركز العربي للإعلام السياحي يضم أكثر من 13 جمعية ومؤسسة ومركزا مختصا بالإعلام السياحي بكل أقسامه وفنونه في 13 دولة عربية، ويعلن سنويا جوائز متخصصة في الإعلام السياحي وجوائز للشخصيات السياحية وجوائز للمنشآت والهيئات السياحية. ويشارك في التصويت إعلاميون وصحفيون ومسؤولون عن الترويج السياحي في أكثر من 17 دولة عربية، وتهدف جائزة (أفضل وجهة سياحية عربية) إلى تسليط الضوء على الوجهات السياحية العربية المميزة والتي تمتلك العديد من المقومات السياحية التي تحتاج إلى الدعم الإعلامي والتنشيط السياحي والترويجي.
 
يشار إلى أن دبي فازت بالجائزة في عام 2012 ثم فازت الشارقة باللقب في عام 2013 ثم مدينة صلاله بسلطنة عمان العام الماضي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هزا اللي فالحين فيه العرب ويا تري مين افضل واحد في قتل الشعب والتمسح في نعل اسراءئل والجري وراء النسوان
ام علي من يافا - 26/02/2015
رد

تعليقات Facebook