اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رسميا- 300 جندي إسرائيلي معاق من حرب غزة

 انشغلت وزارة الجيش الإسرائيلي منذ انتهاء الحرب الأخيرة على غزة قبل خمسة أشهر تقريبا بمعالجة مئات المطالبات التي تقدم بها جنود أصيبوا خلال الحرب سواء داخل قطاع غزة أو في مناطق اشتباك خارجه .
واعترفت وزارة الجيش حتى ألان وفقا للمعلومات التي وصلت اليوم "الأحد" للقناة الثانية الإسرائيلية ممثلة بموقعها الالكتروني بـ 300 جندي أصيبوا خلال الحرب على غزة كمعاقين.
ووفقا للمعطيات التي نشرتها القناة الثانية اعترفت وزارة الجيش بـ 9 جنود كمعاقين بنسبة 100%  فيما صنفت 150 جنديا أخرا كمعاقين بنسبة إعاقة 20% وما فوق و 62 جنديا بنسبة إعاقة من 10-19% و صنفت 55 جنديا أخر بنسبة عجز تتراوح من 0-9% فيما أوقفت معالجة قضية 22 جنديا بناء على طلبهم جزء منهم تم الاعتراف بهم كمعاقين بعد أن أصيبوا بالصدمة .
وتلقت وزارة الجيش حتى ألان 503 طلبا للاعتراف بجنود كمعاقي حرب ووافقت الوزارة خلال الفترة الأخيرة على بعضها فيما لا زالت تبحث 131 طلبا عبر اللجان الطبية المختصة و 74 طلبا تنتظر المعالجة و 9 أخرى تنتظر صدور التقرير الطبي المختص .
حماس: اعتراف الاحتلال دليل على بسالة المقاومة
بدوره قال سامي ابو زهري الناطق باسم حركة حماس اليوم إن اعتراف الاحتلال وجود ٣٠٠ معاق من جنوده على أيدي المقاومة في الحرب الأخيرة على غزة دليل إضافي على بسالة المقاومة الفلسطينية وقدراتها القتالية العالية.
وأضاف ابو زهري في تصريح صحفي "هذا يستدعي أن تكافأ هذه المقاومة عربياً على ما صنعته من عزة وكرامة للأمة لا أن يجري تجريمها مثلما يحدث في المحاكم المصرية المسيّسة".
وكان ابو زهري قال في تصريحات سابقة :" إن تصريحات رئيس الموساد السابق بأن نتنياهو فشل في غزة تمثل اعترافاً إسرائيلياً إضافياً بهزيمة الاحتلال وانتصار المقاومة وأن كل محاولات الاحتلال للتخفيف من هزيمته أمام المقاومة الفلسطينية قد باءت بالفشل".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يزيد ويبارك امين يارب
علي ابو يوسف - 02/03/2015
رد

تعليقات Facebook