اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"المعسكر الصهيوني" يتفوق على "الليكود" قبل ساعات من خطاب نتنياهو

أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي تقدم حزب "المعسكر الصهيوني" (وسط) برئاسة يتسحاق هرتسوغ وتسيبي ليفني، بمقعدين على حزب "الليكود" (يمين) برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وذلك قبل ساعات من خطاب الأخير أمام الكونغرس الأمريكي، مساء اليوم.
 
وأوضح الاستطلاع الذي نشرته إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، أن "المعسكر الصهيوني" سيحصل على 24 مقعداً مقابل 22 لحزب "الليكود"، في حال جرت الانتخابات اليوم.
 
ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الإسرائيلية في 17 من الشهر الجاري لانتخاب نواب الكنيست (البرلمان البالغ عدد مقاعده 120 ).
وبحسب الاستطلاع نفسه، يحصل كل من "البيت اليهودي" (يمين) برئاسة وزير الاقتصاد نفتالي بنيت، و"هناك مستقبل" (وسط) برئاسة وزير المالية المقال يائير لابيد، و"القائمة المشتركة" على 12 مقعداً لكل منهم.
 
ويحصل حزب "كلنا" (وسط) برئاسة موشيه كحلون على 8 مقاعد، و7 لحزب"إسرائيل بيتنا" (يمين) برئاسة وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، وهي نفس المقاعد التي يحصل عليها حزب"يهودوت هتوراه" (يمين).
 
وأشار الاستطلاع إلى أن حزب "ميرتس" (يسار)، و"شاس" (الديني اليميني) سيحصلان على 6 مقاعد لكل منهما، فيما يحصل حزب "ياحد" (اليميني) على 4 مقاعد.
 
وفيما ذكرت إذاعة الجيش أن 600 إسرائيلي شاركوا في الاستطلاع، لم تذكر متى أجرت هذا الاستطلاع.
 
ومن المقرر أن يلقي نتنياهو، في وقت لاحق من مساء اليوم الثلاثاء، خطاباً أمام الكونغرس الأمريكي، يكرسه للحديث عن الاتفاق المتبلور بين القوى الدولية وإيران حول السلاح النووي للأخيرة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook