اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: أهالي يافا، اللد والرملة يدلون بأصواتهم لانتخابات الكنيست الـ20

 
شهدت المدن يافا، اللد والرملة منذ ساعات الصباح الباكر اقبالاً خفيفاً من الأهالي على صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في انتخابات الكنيست الـ20 ومن المتوقع أن ترتفع نسبة المقترعين خلال ساعات النهار المقبلة.
 
وفي ذات السياق أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أن نسبة التصويت بلغت حتى الساعة العاشرة صباحاً 13.7%، وقالت أن الحديث يدور حول النسبة الأعلى للمشاركة في الانتحابات منذ عام 1999.
 
يذكر ان نسبة التصويت حتى العاشرة تشير الى ارتفاع بحوالي 2.3% عن النسبة في الانتخابات السابقة ، حيث بلغت النسبة في الانتخابات الأخيرة (الانتخابات للكنيست الـ 19) الساعة العاشرة صباحا 11.4% ، وهو ما ينبئ ربما عن نسب تصويت مرتفعة هذه الانتخابات عن سابقتها.
 
هذا ولم تنشر بعد أية معطيات حول نسب التصويت في المجتمع العربي لغاية الساعة، علما ان نسبة التصويت في المجتمع العربي بلغت في الانتخابات السابقة 19 .56% ، فيما يتوقع ارتفاع هذه النسبة هذا العام بما لا يقل عن 64% وفقا للاستطلاعات .
 
وكانت نسبة التصويت قد بلغت في التاسعة صباحا اليوم الثلاثاء 7.4% ، وزودت الاحزاب هذا العام بتقنيات حديثة تسمح بحتلنة النسبة على مدار الساعة، باستخدام روابط على الشبكة ترتبط مباشرة مع مركز متابعة سير الانتخابات في الاحزاب.














بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook