اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

القدس: السجن لأربعة شبان وابعاد نساء عن المسجد الأقصى

 
 
أبعدت الشرطة الاسرائيلية في مركز القشلة بالبلدة القديمة بالقدس أمس الثلاثاء سيدتين وفتاة عن المسجد الأقصى 15 يوما .
 
وأوضح المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة قدسنا لحقوق الإنسان أنه تم إقتياد المعتقلات من المسجد الأقصى إلى مركز القشلة للتحقيق معهن ، ثم سلمن قرارا بالابعاد عن الأقصى لمدة 15 يوما ، ووقعن على كفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل لكل واحدة منهن ، وهن فريهان شوا 41 عاما من القدس ، وسوسن الحلو 52 عاما من أريحا ، وأريج ريان من كابول بالداخل 20 عاما .
 
من جهة أخرى، أصدر قاضي محكمة الصلح أحكاما بالسجن بحق 4 مقدسيين .
 
وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي المحكمة حكم على الشاب أحمد زمرد من العيسوية بالسجن الفعلي لمدة 12 شهراً، " 8 أشهر حكم جديد و4 أشهر فرضت عليه كوقف تنفيذ وتم اضافتها للحكم ".
 
وقال محمود " كما حكم القاضي على عبد الله عبده بالسجن الفعلي لمدة 5 أشهر، و6 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وغرامة مالية قيمتها 4800 شيكل. والشاب عمر أبو الهوى بالسجن الفعلي لمدة 3 أشهر ويوم، و4 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين."
 
وقد مدد قضاة المحكمة المركزية والصلح اليوم توقيف 8 شبان مقدسيين.
 
ولفت المحامي  محمود الى أن قاضي المحكمة المركزية مدد توقيف الشاب محمود أبو اصبع "المتهم بطعن مستوطن في شارع يافا"، وموسى العجلوني" المتهم بطعن اثنين من حرس الحدود عند باب الاسباط بالقدس ، لتاريخ 10-5-2015. كذلك مددت المركزية توقيف هاني غيث لتاريخ 6-5-2015.
 
كما مدد القاضي توقيف حاتم شويكي لتاريخ 19-5-2015، ومحمد أبو سنينة لتاريخ 19-4-2015، ومحمود هادية ومحمد الطويل لمنتصف شهر حزيران القادم.
 
وقرر القاضي الافراج أمس عن فراس دنديس 13 عاما ومحمد سعيد اسكافي 15 عاما، بشرط دفع كفالة مالية قيمتها 750 شيكل لكل منهما، وكفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل، وحبس منزلي لمدة 3 أيام.
 
كما قرر القاضي الافراج عن فتحي ناصر بدفع كفالة مالية قيمتها 750 شيكل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث قيمتها 6 الاف شيكل، وابعاد 250 متر عن منطقة باب العامود.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook