اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عاصفة الحزم: طرد الحوثيين من الضالع

 
أعلن المتحدث باسم تحالف "عاصمة الحزم" العميد أحمد عسيري، الأربعاء، أن اللجان الشعبية تمكنت بفضل ضربات التحالف من طرد مسلحي الحوثي من محافظة الضالع شمالي عدن.
 
وقال عسيري إن مقاتلي اللجان الشعبية طردوا الحوثيين والمسلحين الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح من اللواء 33 مدرع بعد سلسلة ضربات جوية من طائرات التحالف العربي.
 
وأعلن المتحدث أن مقاتلات "عاصفة الحزم" استهدفت خلال الساعات الأخيرة معسكرات الأسلحة التابعة للحوثيين، ونفى أن يكون التحالف استهدف على أي تجمعات سكنية في اليمن.
 
وقال عسيري إن الحوثيين يسعون إلى خلق الفوضى في المجتمع اليمني من خلال ضرب أهداف مدنية، وذكر مثالا على ذلك مصنعا للألبان قصفه الحوثيون بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا.
 
وأشار المتحدث باسم عاصفة الحزم إلى أن المدفعية السعودية استهدفت تجمعات وتحركات الحوثيين على الحدود اليمنية السعودية.
 
وقال عسيري إن المسلحين الحوثيين يستهدفون المدنيين في اليمن مشيرا إلى أن قوات التحالف تعمل على جدولة عمليات تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية لليمنيين، ومؤكدا أن هدف العملية العسكرية هو إغاثة الشعب اليمني والحفاظ على الشرعية هناك.
 
كما ذكرت مصادر ن طيران التحالف العربي قصف مواقع التموين العسكري في معسكرات الصيفي في صعدة، وكذلك شن غارات على معسكر البقع في المحافظة الشمالية التي تعتبر معقلا للحوثيين.
 
وفي وقت لاحق ذكرت ذات المصادر أن مقاتلات في عاضفة الحزم قصفت مواقع عسكرية في شرق وشمال صنعاء، منها معسكر الخرافي شمال شرق صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية ومعسكر الصمع شمال العاصمة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook