اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بأنحاء متفرقة من مدن الضفة

 
أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق والرصاص الحي في مواجهات متفرقة مع القوات الإسرائيلية بمدن الضفة المحتلة بعد ظهر اليوم الجمعة.
 
وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بلعين الأسبوعية، مما ادي لإصابة عدد من المواطنين بجروح والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.
 
وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب المشاركين في المسيرة عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري القديم، ما أدى لإصابة عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان كفاح منصور، والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد. 
 
وذكرت اللجنة أن فعالية اليوم تأتي استكمالا لفعاليات يوم الأرض الخالد، وإحياء لليوم العالمي للتضامن مع الأسرى المرضى في السجون الإسرائيلية بشكل خاص والأسرى بشكل عام.
 
وناشدت المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولي، الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإطلاق سراح كافة الأسرى، ومحاكمة إسرائيل على جرائمها المتكررة بحقهم.
 
وفي مسيرة المعصرة الأسبوعية قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في المسيرة.
 
وطالب نشطاء ومتضامنين خلال مشاركتهم في المسيرة الأسبوعية، المجتمع الدولي للتدخل لوقف سياسة الاحتلال الغاشمة بسلب المزيد من الأراضي للأغراض الاستيطانية.
 
ورفع المشاركون الإعلام الفلسطينية مرددين الهتافات الوطنية، والشعارات المطالبة بجلاء الاحتلال.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook