اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور .. مخيّم اليرموك يحترق وداعش يتغلغل

 
أعلن تنظيم أكناف بيت المقدس مساء اليوم استعادتها المركز الثقافي وحي المغاربة في ‫مخيم اليرموك‬ بعد اشتباكات مع داعش‬ ما زالت مستمرة حتى اللحظة
 
قصف الجيش السوري للمخيّم
وقصفت الطائرات السورية المخيّم بأكثر من 14 برميل متفجّر بعد سيطرة داعش عليه مخلّفة عشرات الإصابات نقلت الى مشفى فلسطين في المخيم، الذي يعاني من شح المستلزمات الطبية
 
هذا وأشار شهود عيان أن الجيش السوري يواصل قصف المخيّم بصواريخ أرض أرض حتى اللحظة.
 
قطع 5 رؤوس واعدام شابين
 من جهة اخرى لا زالت حملة الاعتقالات والإعدامات مستمرة التي يقوم بها داعش والنصرة حيث أكد عبد المجيد أنه تم تأكيد قطع رؤوس 5 حتى اللحظة وإعدام شابين رمياً برصاص أمام الأهالي وهناك مفقودين بالعشرات .
 
وعلم لاحقاً أن داعش نفذت أحكاما بالإعدام ذبحا بعدد من أبناء المخيم كانت قد اعتقلتهم يوم الجمعة. وجرى تنفيذ الإعدام في ساحة ملحمة المليون دخلة فرن حمدان بتهمة التعامل مع الأكناف ومحاولة عرقلة دخول تنظيم الدولة الإسلامية  للمخيم..
 
وتوفي الشابين عمر خطاب وعلاء درباس متأثرين بإصابات تعرضوا لها أثناء الاشتباكات مع النصرة وداعش وهما في أحد مشافي يلدا ...وحسب شهود عيان هناك العديد من الحالات الحرجة.
 
وقال شهود عيان أن جبهة النصرة وداعش تقومان بتفخيخ بيوت وحارات لإحكام السيطرة على المخيم وعزله من الجهة الجنوبية عن محيطه. 
 
ويشهد المخيم حالة نزوح للكثير من الأهالي أما معظم الأهالي مازالوا محاصرين وصامدين داخل منازلهم ...
 
وكان قد اجتاح تنظيم داعش مخيم اليرموك، بالتعاون مع جبهة النصرة بعد اشتباكات امتدت لأيام، وسنين من حصار النظام المستمر حتى اللحظة
 
المخيم في أيدي داعش
وأعلنت داعش عن سيطرتها الكاملة على مخيم داعش للاجئين، حيث قال المكتب الإعلامي لما يعرف بولاية دمشق التابع لـتنظيم الدولة الاسلامية، إن مقاتليه تمكنوا من بسط سيطرتهم على معظم مخيم اليرموك، جنوبي العاصمة السورية دمشق، في حين دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) كافة المسلحين بالمخيم، إلى وقف الاقتتال وحقن دماء الفلسطينيين.
 
وكان التنظيم شن أمس هجوما جديدا مكّنه من السيطرة على أهم الأحياء والشوارع في اليرموك، إضافة إلى مخيم فلسطين المجاور له. وقُتل في الهجوم عدد من مقاتلي فصائل المعارضة المسلحة.
 
يشار الى أن مخيم اليرموك له مدخلين أحدهم يفتح جنوبا على منطقتي "يلدا" و "الحجر الأسود" ويسيطر على منطقة الحجر الأسود داعش بعد طرد مسلحي أكناف بيت المقدس منها ,أما المدخل الشمالي للمخيم تسيطر عليه الفصائل الفلسطينية ويفتح على العاصمة السورية دمشق وهو مغلق تمام ولن يفتح الا للمرات الإنسانية ودخول المساعدات الى المخيم.
 
دعوات للمساعدة
ودعت السلطة والفصائل والقوى الفلسطينية كافة إلى تحرّك عاجل بناء على موقف موحّد يحمي اللاجئين في مخيم اليرموك، ويؤدّي إلى فك الحصار المفروض عليه، وتوفير ممرّات آمنة وتقديم الإغاثة العاجلة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook