اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قاضٍ أمريكي: المتهم بقتل مسلمين في كارولينا قد يُعدم

 
قال قاض في ولاية نورث كارولاينا الأمريكية الاثنين إن المتهم بقتل ثلاثة شبان مسلمين في فبراير الماضي قد يحكم عليه بالإعدام إذا أدين فعلاً بالقتل.
 
وكان كريج هيكس (46 عامًا) اتهم بالقتل من الدرجة الأولى في حادث إطلاق رصاص أفضى إلى موت زوجين حديثي الزواج من جيرانه في بلدة "تشابل هيل" وأخت الزوجة وهي طالبة جامعية.
 
وحسب وكالة "رويترز" أجاب القاتل "هيكس" خلال جلسة استماع قصيرة بالمحكمة على أسئلة القاضي "نعم سيدي" قبل أن يقدم مدعون من مكتب الادعاء بمقاطعة "دورهام" أدلة على عناصر مغلظة للعقوبة تدعم طلبهم متابعة الواقعة على أنها قضية تنطوي على إمكان الحكم فيها بالإعدام.
 
وكانت الواقعة التي قتل فيها ضياء شادي بركات (23 عامًا) -وهو طالب لطب الأسنان بجامعة نورث كارولاينا- وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عامًا) وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة (19 عامًا) -وهي طالبة من جامعة ولاية نورث كارولاينا- قد لاقت اهتماما دوليا وأطلقت حملة هاشتاج بعنوان حياة المسلمين مهمة على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
وقالت عائلات القتلى إن هيكس الذي قدم نفسه على موقع فيسبوك على أنه ملحد كان يكن كراهية للضحايا بسبب دينهم الإسلامي.
 
وقال روجر إيكولز المدعي العام لمقاطعة دورهام إن السلطات الاتحادية والمحلية تجري تحريات لتحديد هل يمكن توجيه تهمة ارتكاب جريمة كراهية وأنه من المحتمل توجيه تهم أخرى إلى هيكس.
 
وأضاف إيكولز أنه في الوقت الحالي "القتل من الدرجة الأولى هي أشد جريمة يمكن إدانته بها وهذا ما نركز عليه."
 
وقال ممثلو الادعاء وهم يقدمون الأدلة إلى قاضي المحكمة العليا أورلاندو هدسون جي. آر. إنه تم العثور على دم هيكس على سروال أحد الضحايا وتم العثور أيضا على آثار إطلاق النار على يديه.
 
وقال مساعد ممثل الادعاء جيم دورنفريد في المحكمة إن هيكس سلم نفسه للشرطة والسلاح الناري المستخدم في إطلاق النار بحوزته.
 
وأضاف أن هيكس أطلق النار على بركات أولا ثم صوب سلاحه إلى الزوجة وشقيقتها وسط صرخاتهن.
 
وقال دورنفريد "كانتا على قيد الحياة بعد إطلاق النار للمرة الأولى ثم تلقت كل واحدة رصاصة في الرأس."
 
وأوضح دورنفريد أن هيكس تذكر خلافا مع الضحايا بشأن مكان إيقاف السيارة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
والله العزيم لو إنك موجود بيافا تل ابيب راح أمسك اهلك وأئطعهم بالبلطه وحخلي الكلاب والبسس يتحلو بأهلك يا إبن الصرمااااااااااا اخ بس اخخخخ بس لو إنك ساكن بيافا
مصروع - 07/04/2015
رد

تعليقات Facebook