اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

استشهاد أسير محرر بالخليل بسبب الإهمال الطبي

أعلنت المصادر الطبية بمستشفى الميزان التخصصي بمدينة الخليل عن استشهاد الأسير المحرر جعفر عوض من بلدة بيت أمر متأثرا بإصابته بمرض نادر أثناء اعتقاله بسجون الاحتلال.
 
وأعلن نادي الأسير عن استشهاد الأسير المحرر جعفر إبراهيم يوسف عبد القادر عوض ( 22) عاما الساعة (2:45) فجرا إثر تدهور خطير طرأ بشكل فجائي على حالته الصحية.
 
وحمَل النادي حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما اعتبره "جريمة ارتكبت بشكل مبرمج في إطار سياسة الموت والقتل للأسرى".وقال إن جعفر عوض لفظ أنفاسه الأخيرة إثر مضاعفات خطيرة طرأت على وضعه الصحي ..
 
وأضاف أن هناك علامة استفهام كبيرة تطرح نفسها وبقوة أمام التكرار التصاعدي في مثل ارتقاء المحررين بعد وقت قصير جدا من الإفراج عنهم، حيث أنه وبمجرد الإفراج عن هؤلاء فإنهم يتوجهون مباشرة عبر سيارات الإسعاف للمستشفيات الفلسطينية ولكن الوقت يكون قد فات.
 
والجدير ذكره أن الشهيد الأسير المحرر جعفر عوض عانى من التهاب رئوي حاد ومشاكل في التنفس وضعف شديد في عضلة القلب، إضافة إلى أمراض: السكري، وخلل في الغدّة الدرقية والبنكرياس، وهو ما أشبه بشلل في تفاحات العين وخلال فترة اعتقاله تعرض لإهمال طبي متواصل إلى أن استفحل به بالمرض وبشكل كامل.
 
والشهيد وُلد بتاريخ 08/11/1992م؛ وهو أعزب من بلدة بيت أمر قضاء محافظة الخليل، وكان قد تعرض للاعتقال في مرة سابقة أمضى أربعة أعوام في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook