اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الثقافة تغرد في سماء سوق عكاظ الثالث بجامعة النجاح بنابلس

 
نظمت اللجنة الثقافية في قسم اللغة العربية في جامعة النجاح الوطنية، يوم الثلاثاء الموافق 14/4/2015، مهرجانها الثالث بعنوان (سوق عكاظ 3)، في مدرجات الشهيد ظافر المصري في الحرم الجامعي القديم، بحضور لعدد من الشخصيات الادبية من الداخل المحتل واعضاء الهيئة التدريسية في القسم، وجمهور غفير من طلبة قسم اللغة العربية والأقسام والكليات الاخرى.
 
وافتتح المهرجان الدكتور نادر القاسم، رئيس قسم اللغة العربية، بكلمة رحب فيها بالجمهور، مشيراً الى أن هذا المهرجان يعتبر بمثابة منبر لإطلاق إبداعات الطلبة الأدبية والثقافية، وأن هذا المهرجان يحتضن الشباب المبدع المتمسك بأرضه ووطنه  وزيتونه،  كما أكد الدكتور القاسم أن جامعة النجاح هي صرح لكل الأدباء والشعراء من مختلف انحاء الوطن، واختتم الدكتور القاسم كلمته بالتقدم بالشكر للجنة الثقافية  ولإدارة الجامعة ودائرة العلاقات العامة لدعمهم المتواصل لإنجاح المهرجان.
 
وتضمن المهرجان، العديد من الفعاليات والانشطة الادبية والشعرية، حيث شارك في المهرجان العديد من الشعراء ومنهم الشاعر الدكتور مأمون مباركة، أستاذ النحو والصرف في الجامعة، كما تميز المهرجان بمشاركة عدد من شعراء الداخل وهم الدكتورمسلم محاميد، والشاعر مفلح الطبعوني، والشاعرة المقدسية ايمان مصاروة، والشاعر احمد ابوبكر، علماً ان الطابع الوطني كان الغالب على معظم القصائد المشاركة.
 
وتخلل المهرجان فقرة مميزة بعنوان(همسات من يافا) قدم من خلالها  السيد عبد القادر السطل، ممثل رابطة شؤون عرب يافا، عرضًا تقديميًّا عن مدينة يافا، وصمود أهلها في وجه مخططات التهويد والتطهير العرقي ومحاولات طمس الهوية.
 
كما تضمن المهرجات العديد من الفعاليات الاخرى، كالقراءات الأدبية، والزجل الشعبي، والفقرات الغنائية، اضافة الى مسرحية لطلاب قسم اللغة العربية.
 واختتم المهرجان بكلمة الخريجين التي ألقتها الطالبة إيمان عودة،والتي شكرت من خلالها ادارة جامعة النجاح، واعضاء الهيئة التدريسية في قسم اللغة العربية، وزملائها الطلبة.
 
وفي نهاية المهرجان تم تكريم المشاركين في المهرجان، كما تم تكريم الدكتور وائل ابوصالح على ما قدمه لقسم اللغة العربية طوال فترة خدمته التي استمرت لسنين طويلة، اضافة الى تكريم الطلبة الأوائل والخريجين من قسم اللغة العربية.
 
يذكر ان مهرجان (سوق عكاظ) ينظّم للعام الثالث على التوالي في جامعة النجاح الوطنية.
 














بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook