اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

محاضرة حول مخاطر التدخين في سن مبكر في اللد

 
تستمر السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد بالتقدم بخطواتها لاجل مدينة خالية من الادمان على المخدرات والكحول، وضمن احدى الخطوات التي تتخذها من اجل مكافحة هذه الظاهرة هي رفع الوعي لدى ابناء الشبيبة لمدى خطورة التعاطي في سن مبكر.
 
تم صباح اليوم تمرير محاضرات لطلاب صفوف الثامن في مدرسة الهندسة والعلوم اورط اللد بادارة شرين الحافي وبالتعاون مع المستشارة التربوية صديقة النفار من قبل المُحاضر ادهم ابو ريا، مندوب جمعية الهلال الذي تطرق من خلال محاضرته الى ان تدخين النرجيلة هو بداية الطريق لتعاطي المخدرات وان كلاهما محرما في الدين واقتبس من اقوال الشيخ الازهر "كل شيء خبيث وضار هو حرام". ولقد تم عرض نتائج ابحاث جديدة من خلالها تبين ان الشخص الذي يمتنع عن التدخين حتى سن الثامنة عشر فان احتماله بالتدخين في المستقبل هو احتمال ضئيل وان في حال ادمانه على التدخين يسهل عليه الاقتلاع عن الادمان. 
 
سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد :" علينا ان نخبر الطلاب باننا هنا لمساعدتكم وتنويرهم ونحن لا نرغم احدا على عدم التدخين ولكننا هنا من اجل اعطاء الطلاب الادوات اللازمة من اجل تكوين فكر محلل وأهمها اتخاذ القرارات الصحيحة بما يتعلق بالتدخين الذي يؤذي صحتنا وصحة الاخرين". 
 










بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook