اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: الحكم بإعدام الرئيس المصري محمد مرسي واحالة أوراقه للمفتي

 
 
قضت محكمة مصرية بإحالة أوراق الشهيد القائد في كتائب القسام رائد العطار رغم استشهاده في العدوان الإسرائيلي الأخير على ‫‏غزة صيف 2014، كذلك الأسير الفلسطيني القائد حسن سلامة المعتقل في السجون الإسرائيلية منذ 19 سنة.
 
كما قضت المحكمة بإحالة أوراق الرئيس المصري السابق محمد مرسي إلى مفتي الديار المصرية في إشارة إلى التمهيد بحكم الإعدام في قضية ما يسمى بـ"الهروب من وادي النطرون".
 
واشتمل الحكم على إحالة اسم كل من الشهيد تيسير أبو سنيمة الذي استشهد عام 2009 قبل ثورة يناير بعامين، والشيخ يوسف القرضاوي إلى المفتي لإقرار حكم الإعدام.
 
وقضت المحكمة بإحالة 16 قياديا من جماعة الإخوان المسلمين، إلى المفتي، تمهيدا لإعدامهم، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "التخابر مع حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيراني"، فيما حددت جلسة 2 حزيران/ يونيو المقبل للحكم على مرسي، و34 آخرين، في ذات القضية.
 
وبحسب جلسة النطق بالحكم التي أذاعها التلفزيون الرسمي المصري، فإن محكمة جنايات القاهرة، أمرت بإحالة أوراق المتهمين، من بينهم خيرت الشاطر نائب المرشد العام، ونجله الحسن، والقياديان الإخوانيان محمد البلتاجي ومحيي حامد، للمفتي، لاستطلاع رأيه في إعدامهم.
 
والإحالة للمفتي في القانون المصري هي خطوة تمهد للحكم بالإعدام، ورأي المفتي يكون استشاريًا، وغير ملزم للقاضي الذي يمكنه أن يقضي بالإعدام بحق المتهمين حتى لو رفض المفتي.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اقتل واسجن وشرد وافعل ما تشاء ، فرعون قبلك قال انا ربكم الاعلی وبمشيئه الله اصبح طعام للاسماك مسكين من لا ياخز عبره ودرس من التاريخ
ام محمد - 17/05/2015
رد
2
بسم الله الرحمن الرحيم وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَىٰ مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ (204) وَإِذَا تَوَلَّىٰ سَعَىٰ فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ (205) وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ ۚ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ ۚ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ (206) صدق الله العظيم
هاني العرقان - 17/05/2015
رد
3
حسبي. الله. ونعمه. الوكيل علي كل ظالم
جمال سطل يافا - 16/05/2015
رد
4
الدنيا صار فيها اش مرسي ينعدم ومبارك واولادوا براءه
محمد ابو رمضان - 16/05/2015
رد

تعليقات Facebook