اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تركيا تحتضن المساجد المدمرة في قطاع غزة

قال رئيس الشئون الدينية التركية البروفيسور الدكتور محمد قورماز خلال زيارته التاريخية لقطاع غزة المحاصر:"عندما نقول كلمة العزة كمصطلح لا يخطر على بالنا الا غزة, فلاشك أن كلمة العزة وصفها الله لعباده المؤمنين الصالحين".
 
وأكد، على الاستعداد للشروع الفوري في إعادة إعمار المساجد المدمرة في قطاع غزة, مطالباً أثناء بناء هذه المساجد أن يتم الأخذ بعين الاعتبار بناء مرافق عدة لتقديم الخدمات للجميع بحيث تصبح مجمعات تعليمية وتربوية وليست فقط أماكن للعبادة.
 
وقال قورماز :"محظوظ أن أكون اليوم مع الوجوه النيرة والباسمة مع أهل غزة وراجعت ضميري وقلبي فقالا لي استحيي من الله لأننا ما قمنا بواجبنا تجاه أهلنا وإخواننا في غزة", مشيرًا الى أن الحديث عن زيارة غزة كان قبل" 3 سنوات".
 
وشدد، على أن العدو لا يستطيع أن يدخل في أمة بدون تفرقة, والتفرقة تستطيع أن تفعل في الأمة ما لا تستطيع أن تفعله المدافع. ولفت، إذا كانت القلوب والضمائر والوجدان متفقة لن يستطيع أحد اطفائها".
 
وأردف قائلاً:" أشكر المولى عز وجل أن انعم عليّ بأن أخطب يوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وزيارة المسجد الإبراهيمي في الخليل ولقد عاهدت نفسي أنني لن أقول الا كلمة الحق".
 
وكانت مراسلة "فلسطينيو 48" التقت في الوفد التركي الممثل برئاسة الدكتور محمد قورماز خلال زيارته في الجامعة الإسلامية والتي أكد خلاله كلمته على دعم صمود قطاع غزة ورفض الحصار الظالم على غزة. ولفت، إلى أن طلاب تركيا يخرجون في مظاهرات من أجل تعزيز صمود، ونصرة القضية الفلسطينية، ورفضاً لظلم الاحتلال الغاشم والحصار المظلم على غزة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook