اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وفاة قيادي في الإخوان المسلمين داخل محبسه في مصر

 
توفي صباح اليوم الإثنين، أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين بمصر، داخل محبسه بسجن جمصة (شمالي البلاد)، ما يرفع عدد الوفيات داخل أماكن الاحتجاز بمصر منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي إلي 265 بحسب حقوقي دولي.
 
وبحسب موقع نافذة مصر، التابع للجماعة، فقد توفي محمد الفلاحجي أحد قيادات الجماعة وعضو البرلمان السابق عن حزب الحرية والعدالة داخل محبسه .
 
في الوقت الذي قال عضو بهيئة الدفاع عن أعضاء جماعة الإخوان في دمياط، إن "قوات الأمن ألقت القبض على الفلاحجي (58 عاما) في 26 أغسطس/ آب 2013، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، والتظاهر والشغب، والتحريض على العنف، وأوُدع سجن جمصة 1 أكتوبر/ تشرين أول 2013.
 
وبحسب المحامي، فقد تم نقل الفلاحجي في 8 أبريل/ نيسان 2015، إلى مستشفى دمياط العام (حكومي)، وأظهرت الفحوصات أنه يعاني من حصى في كليته اليسرى والتهاب في المرارة، قبل أن يتم نقله إلى السجن مرة أخرى ويتوفى صباح اليوم.
 
وكان الفلاحجي، أدين وأخرون بالتحريض على والمشاركة بحرق المجمع الاسلامي بدمياط وحكم عليه بالسجن 3 سنوات، قبل أن تلغي محكمة النقض (أعلى سلطة قضائية بمصر)، الحكم، وتأمر بإعادة المحاكمة، والتي كان مقررا لها غدا الثلاثاء، بحسب المحامي.
 
وليست هذه الحالة الأولي التي تلقي فيها قيادات محبوسة تنتمي للمستويات العليا بجماعة الإخوان حتفها داخل السجون، إذ سبقها وفاة فريد إسماعيل القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين، الذي توفي في 14 مايو/ آيار الجاري.
 
كما وقعت في نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، حالتا وفاة هما وفاة أبو بكر القاضي، أحد قيادات الإخوان الذي كان محبوسا في سجن بمحافظة قنا، جنوبي البلاد، وطارق الغندور، الأستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس (شرقي القاهرة)، الذي توفي داخل محبسه بالقاهرة.
 
وفي 27 سبتمبر/ أيلول 2013، توفي صفوت خليل (57 عاما)، وهو من قيادات الإخوان المسلمين بالدقهلية (دلتا النيل)، بسجن المنصورة العمومي متأثرا بإصابته بمرض السرطان.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يافا 84 الله يرحمه رحمت الله عليه ان شاء الله
نوره - 25/05/2015
رد

تعليقات Facebook