اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: تقرير لقناة القدس حول انشاء حي سكني جديد بالقرب من حي النزهة بيافا

 
بثّت قناة القدس الفضائية وخلال نشرتها الاخبارية المسائية تقريراً حول مصادقة دائرة اراضي اسرائيل ولجنة التخطيط والبناء في بلدية تل ابيب على تنفيذ مخطط بالقرب من حي النزهة بمدينة يافا لانشاء حي سكني جديد يشمل 1500 وحدة سنكية ممتدة على مساحة 200 دونم.
 
وتطرق معّد التقرير إلى سعي المؤسسة الاسرائيلية لضرب عروبة الأرض وحجارتها واستبادلها بوجه آخر من خلال مشاريع تحمل بين طياتها مشاهد من مسلسل تهويدي، وقال أن الأهالي في حي النزهة يشعرون بالقلق من أوامر اخلاء قد تطالهم لصالح انشاء المشروع الجديد.
 
وخلال التقرير قال الشيخ محمد أبو نجم رئيس الحركة الاسلامية في مدينة يافا "مشروع تهويد مدينة يافا والمدن في الداخل الفلسطيني بشكل عام ليس بجديد وانما هو نتاج للمؤتمر الصهيوني الذي عُقد في بازل في عام 1897 ومن ضمن قراراته كان انشاء ذراع تنفيذي للمؤسسة الصهونية وهي الوكالة اليهودية، وهدفها هو جمع الأموال من اليهود من جميع أنحاء العالم بغية تملك أراضي وعقارات في الداخل الفلسطيني وفي يافا بشكل خاص".
 
كما والتقى معد التقرير مع الشيخ سليمان سطل رئيس الحركة الاسلامية بيافا الذي قال "هناك هجمة شرسة على مدينة يافا واقبال من اليهود من خارج المدينة ليسكنوا في المدينة وهو ما يشكل عائقاً امام المواطنين العرب في شراء بيوت، وكما يعلم الجميع فإن اسعار البيوت اصبحت مرتفعة جدا جداً، ونأمل ان تلبي البلدية طلباتنا بالنسبة لأسعار هذه البيوت ونسبة العرب الذين يستحقون السكن فيها".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لا. وفق. الله. من. يأكل. أموال. الناس. وبحقوقهم. ولا. يعطي. كل. ذي. حق. حقه. ي اللهم. وفق. المقيمين. على. المشروع. أن. لا. ينسون. ما. أمر. الله. به. أن. يوصل. والله. ولي. الأمر. والتدبير. والسلا2
9اذكر ان. لا. يبيع. الناس. ضميرهم - 28/05/2015
رد

تعليقات Facebook