اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: احتفال التصفية النهائية لمسابقة "يافا تقرأ"التي تقيمها جمعية آفاق للتعليم والثقافة

تصوير :أمير أطرش


عقدت جمعية آفاق للتعليم والثقافة، مساء أمس الأربعاء، في قاعة المركز الجماهيري، احتفال التصفية النهائية لمسابقة القراءة الأولى في مدينة يافا تحت عنوان " يافا تقرأ"، وذلك بحضور جمهور من أولياء أمور الطلبة المتسابقين، ومعلميهم، ومدراء المدارس، وشخصيات عامة وفاعلة في المدينة.

 وقد تولى عرافة الحفل الأستاذ هاني أبو رياش، مدير جمعية آفاق للتعليم والثقافة، حيث افتتح الحفل بكلمة ترحيبية تلتها تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب خليل إسماعيل دلق من مركز حراء لتحفيظ القرآن الكريم، ثم ألقت المربية الفاضلة شيخة حليوة من لجنة التحكيم كلمة مقتضبة عن القراءة وأهميتها، ثم عرضت المربية الفاضلة حياة بلحة أبو شميس من لجنة التحكيم تفاصيل مسابقة "يافا تقرأ " على جميع مراحلها ( المرحلة الأولى، مرحلة الكتابة الإبداعية، مرحلة التصفية النهائية).

وقد انطلقت المسابقة بين المتنافسين على جولتين، شملت كل جولة سؤالاً واحداً للطالب المتنافس، ثم كانت مسابقة خاصة بالجمهور طرح من خلالها المربي الفاضل علي غوطي مدير مدرسة حسن عرفة أسئلة عامة حول مدينة يافا، حيث تفاعل الجمهور كثيرا مع هذه الفقرة.

وقام الأستاذ هاني أبو رياش باسم جمعية آفاق للتعليم والثقافة  بتكريم كل من المربيتين الفاضلتين شيخة حليوة وحياة بلحة أبو شميس على دورهما في تنظيم المسابقة وإخراجها إلى حيز النور. وتكريم السيد إبراهيم أبو شندي على استضافته لاحتفال المسابقة في قاعة المركز الجماهيري. وكذلك تكريم السيدة فاطمة ترك أمينة المكتبة العامة " ترشيش" على تعاونها في إنجاح المسابقة على مراحلها المختلفة. وتكريم إدارة مكتبة الأمل " السيد عادل كلاب والسيد جميل مسعود" على ما قدماه من جوائز تقديرية للمتسابقين الذين لم يحالفهم الحظ بالمراتب الثلاثة الأولى. ثم أعلنت لجنة التحكيم نتائج المسابقة وكانت كالتالي:

المرحلة الابتدائية:

المرتبة الأولى: فاطمة رستم من مدرسة الأخوة، وجائزتها قسيمة شرائية بمبلغ 700 شيكل.
المرتبة الثانية: سلفيا عابد من مدرسة الفرير، وجائزتها قسيمة شرائية بمبلغ 500 شيكل.
المرتبة الثالثة: دينا قاسم من مدرسة الأخوة، وجائزتها قسيمة شرائية بمبلغة 300 شيكل.

المرحلة الإعدادية:
المرتبة الأولى: شهد زرو من المدرسة الثانوية الشاملة، وجائزتها قسيمة شرائية بمبلغة 700 شيكل.
المرتبة الثانية: زينب بلبيسي من المدرسة الثانوية الشاملة، وجائزتها قسيمة شرائية بمبلغة 500 شيكل.
المرتبة الثالثة: دعاء أبو سعدة من المدرسة الثانوية، الشاملة وجائزتها قسيمة شرائية بمبلغة 300 شيكل.


وقد قامت لجنة التحكيم بتوزيع الجوائز على الفائزين، وشكرت أولياء الأمور والمدرسين على مجهودهم مع الطلاب المتسابقين.

الجدير ذكره أنه قد شارك في المسابقة ما يزيد عن ستين طالب، وقد تأهل منهم إلى مرحلة التصفية النهائية سبعة عشر طالبا، وقد شملت مرحلة التصفية النهائية جولتين من الأسئلة سؤال واحد لكل طالب في كل جولة.

وقد تكونت العلامة النهائية للمتسابق من 40 علامة على الكتابة الإبداعية و60 علامة على جولتي الأسئلة.   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام كل الاحترام لبداية المشوار لافاق الف مبروك للطالبات في الثانويه الشامله واخص ابنتي وطالبتي شهد زرو دائما متفوقه انشاءالله يا غاليه
روضه ابو عماره - 20/05/2011
2
شيئ جميل شيئ جميل مسابقة للقصص العربية وهذا ما ينقص ابنائنا المطالعة وقراءة القصص وكل الاحترام والتقدير للمدرسة الثانوية الشاملة على هذا الاهتمام والانجاز
ابراهيم - 20/05/2011
3
ش الف مبروك والى الامام اتمنى لك حياة مليئة بالعلم والقران لينير عقلقي وقلبكي
الف مبروووووووووووووك - 20/05/2011
4
الثقافة العربية عمل طيب جدا ، يدخل السرور على القلب ، لعل هؤلاء الطلاب هم النواة التي سترفع من مستوى الثقافة في بلدنا الحبيب يافا ، نأمل أن يكون هذا العمل مستمر لمراحل قادمة .
أبي الإسلام لا أب لي سواه - 19/05/2011

تعليقات Facebook