اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تركيا: تقدم العدالة والتنمية والشعوب يتجه لدخول البرلمان

 
أظهرت النتائج الشبه نهائية للانتخابات البرلمانية في تركيا تقدم حزب العدالة والتنمية الحاكم بعد فرز معظم أصوات الناخبين، بينما رجحت النتائج أن يتمكن حزب الشعوب الديمقراطي الممثل للأكراد من دخول البرلمان بتخطيه حاجز الـ10%.
 
وبلغت نسبة الأصوات التي فاز بها حزب العدالة والتنمية نحو 40.80% بعد فرز أكثر من  %99.96 من أصوات الناخبين.
 
وأشارت النتائج إلى تخطي حزب الشعوب الديمقراطي الممثل للأكراد عتبة الـ10% اللازمة لدخول البرلمان، بينما حصل حزب الشعب الجمهوري على نحو 25.11%، وفاز حزب الحركة القومية بنحو 16.40%.
 
هذا وشهدت صناديق الاقتراع في تركيا إقبالا كثيفا، وسط إجراءات أمنية مشددة، في انتخابات تنافس فيها عشرون حزبا، و165 مرشحا مستقلا.
 
وفي أول تعليق مقتضب له حول نتائج الانتخابات العامة التركية قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أمام حشد جماهيري في ولاية قونيا: "لا تقلقوا فإن قرار الشعب هو أصح قرار بإذن الله، ولن ننحني أمام أي قوة بأي شكل من الأشكال.
 
وقد أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بصوته في مركز اقتراع بحي أسكودار في الجزء الآسيوي من إسطنبول حيث كان يقيم في السابق.
 
ووصف أردوغان ما يجري في بلاده بأنه "مرحلة غير اعتيادية"، وتمنى أن تمر على خير وأن يكون فيها صالح تركيا.
 
واقترع رئيس الوزراء التركي رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم أحمد داود أوغلو في مسقط رأسه بمحافظة قونيا، حيث شكر المواطنين الأتراك الذين يشاركون في العملية الانتخابية "مهما كانت توجهاتهم"، مؤكدا أن اليوم هو يوم مصيري في تاريخ بلاده.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook