اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قتلى بمعارك في الضالع والحوثيون يقصفون مخزن أدوية بتعز

 
تجددت الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي في تعز، ولقي قائد كتيبة عسكرية موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مصرعه في غارة لطيران التحالف بالمدينة، في حين قتل أكثر من 20 بمعارك في الضالع جنوبي اليمن.
 
وبحسب "الجزيرة نت"، فإن قتالاً عنيفًا يدور في حوض الأشراف والأربعين وجبل جرة بتعز.
 
ولقي قائد إحدى كتائب اللواء 22 مدرع الموالي للرئيس المخلوع وخمسة جنود مصرعهم إثر غارة جوية لقوات التحالف على موقع العرير بمنطقة الجند في تعز.
 
كما استهدفت غارات للتحالف نقطة عسكرية على المدخل الشرقي قرب مدينة القاعدة وموقعا للدفاع الجوي بالمخا ومحطة للوقود.
 
من جهة أخرى، اندلع حريق هائل في مخازن للأدوية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي بتعز جراء قصف الحوثيين.
 
وقال مسؤول محلي إن المخازن الواقعة في حي حصب كانت تزود سكان المنطقة بالأدوية الضرورية، ولا سيما الخاصة بالأطفال والنساء الحوامل.
 
كما واصلت مليشيا الحوثي قصف أحياء الروضة وجبل جرة والشماسي والجمهوري في تعز، مما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة 16 آخرين، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول.
 
وفي الضالع بجنوب اليمن قتل أكثر من عشرين شخصا وأصيب نحو أربعين في تجدد للمواجهات بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي وقوات من الحرس الجمهوري موالية للرئيس المخلوع.
 
وفي عدن قال قيادي في المقاومة الشعبية إن المقاومة صدت هجوما ناحية بئر أحمد شمال المدينة مستخدمة الدبابات والأسلحة الثقيلة.
 
وفي محافظة الجوف شمالي اليمن، أفادت "الأناضول، لقي قياديًا من مليشيا الحوثي يدعى حسين الهبيلي مصرعه في غارة لطيران التحالف على مواقع تابعة للجماعة أمس الثلاثاء.
 
وذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر قبلية أن اشتباكات عنيفة تدور في منطقة العقبة بالمحافظة بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي خلفت عددا من القتلى والجرحى في صفوف الجانبين.
 
يأتي ذلك بينما تستمر معاناة المدنيين في معظم المدن اليمنية جراء النقص الكبير والمتزايد في الغذاء والوقود والدواء بسبب الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع على مدن يمنية عدة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook