اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هل مناقصة شارع "تسيهتلي" تمهد لتنفيذ المخطط الرامي لإخلاء سكان حي كرم الدلق؟!

 


كشفت المناقصة الأخيرة في حي كرم الدلق عن مخطط سريع لإخلاء السكان العرب من الحي الذي يأوي عشرات العائلات اليافية، حيث لوحظ أن دائرة أراضي إسرائيل تستعد في الأشهر القادمة للإعلان عن قسيمتين في نفس المنطقة والتي يقطنها عشرات العائلات، علاوة على المخطط لإخلاء العائلات وفق ما تناقلته الصحف وترجمته تحركات السكان في السنوات الماضية.

وما استجد في هذه المناقصة في شارع "تسيهتلي" أن القطعة المعلنة في المناقصة بمساحة 1667 متراً ومعدة لبناء 23 وحدة سكنية سيتضرر منها بعض العائلات اليافية الأمر الذي يرشح بداية الضغط على السكان في حي كرم الدلق تمهيداً لإخلائهم منه بالكامل.

هذه الأنباء وغيرها أكدت عبر نية دائرة أراضي إسرائيل والخرائط المتوفرة أن الدائرة تستعد للإعلان عن قطعتين إضافيتين في الأشهر القادمة في المناقصة علماً أن عشرات العائلات تسكن ومنذ عشرات السنين في القسيمتين المنوي إعلانهما في المناقصة، الأمر الذي قد يسرع ويعجل المخطط القديم الذي يهدف إلى مزيد من الضغط على العائلات اليافية عامة وعشرات العائلات التي تسكن منطقة كرم الدلق خاصة.

ووفق المعلومات التي وصلتنا فإن الخرائط تؤكد مصادرة كامل الحي منذ سنين وأن المناقصة التي تم إعلانها مؤخراً للبناء ستحصد معها إخلاء بعض العائلات اليافية في الحي عاجلاً أم آجلاً.

المناقصة التي أخذت أبعاداً سياسية واجتماعية على مستوى المدينة فإن المؤشر الخطير هو إذا فازت جهات عنصرية في هذه المناقصة وبالتالي مساحة جديدة يتم من خلالها تضييق الخناق على المواطنين أكثر فأكثر، بالإضافة إلى إخلاء العائلات المرتقب إذا ما أقدمت دائرة أراضي إسرائيل وفق الخرائط المعلنة، وبناء مشاريع سكنية إضافية قريباً، الأمر الذي يشكل تحدياً جديداً وتهديداً آخر في سجلات المجتمع اليافي والذي يهدد عشرات العائلات اليافية وإخلائها من بيوتها.

يشار إلى أن المناقصة تجري في شارع تسيهتلي على قطعة أرض بمساحة 1667 بمعدل بناء 23 وحدة سكنية، وأن جهات محلية وقطرية تسعى في هذه الأيام للتعرف على مميزات هذه القسيمة والمناقصة تمهيداً لإمكانية أن تشارك في المناقصة التي ستصل كلفتها إضافة لتنفيذ المشروع قرابة 8.7 مليون شيكل.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
הבעייה זה אנחנחו הבעייה היא שבאנו אנחנו הערבים לקנות ומשפחות ששם התנגדו לנו ןלא אהבו שניקנה אבל בכול זו השתטפנו ויש הצעה שהוצעה נקווה לזכוות
ערבי ניפו - 05/06/2011
رد
2
الشعب يريد صتاديق وبواريد لازم في يوم الزيارة احد رجال الاعمال يستاجر 25 شاب لابسين شباحات ومعهم عراريط وعلى جناب يلي بدو ييجي هذه الارض لازمها شويت عنف
مواطن صالح - 21/05/2011
رد
3
من كرم الدلق وين الماليين الشعب اليافوي وين الشعب يريد صناديق وبواريد
قناص - 21/05/2011
رد
4
كرم الدلق امام المدينة قضية نضالية بحاجة غلى جهد وفعاليات مكثفة مقدمة لنهوض الحي والعائلات ،اعتقد ان العائلات لم تفهم الخطر المحدق بها لاحقًا .
سامح واحمدكرم الدلق - 21/05/2011
رد
5
راح يخلو العيلة ؟!! الخبر يحمل ايحاءات صحفية مهنية كل الإحترام للموقع على هذا الخبر
احد أفراد السموني - 21/05/2011
رد
6
على الجميع الوقوف يدا واحدة علينا التصدي لمثل هذه المحاولات والوقوف جنبا بجنب لوقف مثل هذه المخططات التي تستهدف المواطنين العرب في كل مكان في البلاد
يافا - 21/05/2011
رد

تعليقات Facebook