اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رسائل رمضانية "اي نوع من الناس انت؟" للحاجة "أم مصعب أبو زيد"

 
الحمد لله حمدا طيبا مباركا والصلاة والسلام على اشرف خلق الله. 
 
تتنوع احوال الناس في رمضان فمن الناس من يتمنى بلوغ الشهر المبارك وقد التزم بطاعه الله قبل قدومه، فلما بلغه اياه شمر ساعد الجد واجتهد في عبادة الله وزاد خوفه ورجاؤه ، وشغل نهاره بالذكر والصيام وليله بالاستغفار والدعاء والقيام فهو السعيد الذي نال بإذن الله الثواب والاجر والعتق من النار.
 
والبعض منهم اذا دخل عليه الشهر اجتهد في العبادة،تجده محافظا على قراءة القرآن صباحا ومساءا ومؤديا صلاة التراويح والقيام فاذا انتهى الشهر عاد الى ما كان عليه من قبل ، عاد الى معصيته فهذا لم يعرف ربه الا في رمضان كما قال الامام احمد بن حنبل رحمه الله " بئس القوم الذين لا يعرفون الله الا في رمضان " .
 
والبعض من الناس كان قبل شهر رمضان عاصيا مضيعا مفرطا ما علم بطريق للمعصيه الى وسلكه ولما دخل عليه الشهر الكريم صامه وقامه وألف الطاعه واعلن التوبه وخشع وبكى فاستفاد من فضائل رمضان واثرت فيه العبادة وواصل الطريق فنال في ذلك الفوز والغفران .
 
والبعض منهم-وما اكثرهم! -يصوم نهاره ويجتهد فيه بالعبادة فإذا أتى الليل افطر على المحرمات بانواعها ينتقل من معصيه الى اخرى حتى السحر وكأن ليل رمضان ليس له علاقه بالنهار.نسال الله العافيه 
 
والصنف الاخير من الناس من يدخل عليه رمضان ولكنه ثقيل يتمنى زواله وانتهائه لا يعرف فيه الصيام ولا القيام فهو من اشقى خلق الله.
 
الهي اتيناك وقد أظلمت نفوسنا وتكدرت خواطرنا وتراكم الصدأ والران على قلوبنا اتيناك مبتهلين مطيعنا ومسيئنا والقينا احمالنا واثقالنا ببابك نسألك ان لا نفارق هذه الايام الا وقد احسنت منقلبنا وحققت امالنا .
اتيناك لتكشف عن الغم وتزيح عن كل منا ما اهمه .
اتيناك لتفك اسرنا من الشهوة وتطلق اسرنا من المعصيه.
اتيناك يا ربنا لتنير قلوبنا بما انرت به قلوب العارفين.
اللهم اسلك بنا طريق التوفيق والسداد والاخلاص .
اللهم سدد خطانا واشفي مرضانا وارحم موتانا اللهم بلغنا آمالنا التي ترضيك..اللهم آمين..اللهم آمين

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook