اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ويكليكس: مرسي يحب الشعب السعودي وقيادته

 
كشفت وثيقة صادرة عن وزارة الخارجية السعودية ان الوزارة ترى الرئيس الشرعي محمد مرسي اسلاميا معتدلا محبا للسعودية ومقرا بزعامتها للعالم الاسلامي وكارها لسياسة ايران.
وطبقا للوثيقة التي نشرها موقع "ويكليكس " اليوم فقد كان ذلك الحكم على مرسي إبان توليه رئاسة حزب الحرية والعدالة في الفترة التي اعقبت ثورة 25 يناير وقبل ترشحه للرئاسة.
 
وتحمل الوثيقة المرفقة بالاسفل الرقم 13558 وهى عبارة عن مذكرة مرفوعة من وكيل وزارة الخارجية السعودية الامير محمد بن سعود بن خالد لوزير الخارجية الامير سعود الفيصل يشرح فيها نتيجة لقاء عضو مجلس الشيوخ السعودي الدكتور خليل بن عبدالله الخليل مع مرسي بالقاهرة وما رواه مرسي خلال اللقاء من حبه للسعودية وإقراره بزعامتها للعالم الاسلامي وانتقاده لسياسة ايران ورغبة مرسي في فتح علاقات مع السعودية ولقاء مسؤلين سعوديين لدعم التعاون بين الجانبين .
 
وجاء في نص الوثيقة ان وكيل الخارجية السعودية يصف مرسي بالإسلامي المعتدل وضرورة فتح أتصال معه ودعوته لزيارة الرياض ولقاء عدد من الاسلاميين المعتدلين بالسعودية - حسب وصف البرقية - نظرا لكون مرسي وحزبه سيكون لهم دور كبير في مصر المستقبل .
 
ولم يعرف رد وزير الخارجية السعودي على المذكرة وما اذا كانت الزيارة قد تمت أم لا ؟!.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook