اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الجزيرة تدعو المانيا للافراج الفوري عن احمد منصور

 
دعت قناة "الجزيرة" القطرية، السلطات الألمانية لإطلاق سراح مقدم البرامج بها "أحمد منصور" (مصري الجنسية)، الذي تم توقيفه بمطار برلين، في وقت سابق أمس، بموجب مذكرة الانتربول بناءً على طلب السلطات المصرية.
 
و قال "مصطفى سواق" المدير العام لشبكة الجزيرة الإعلامية بالوكالة، "حملة الاعتقالات والقمع بحق الصحفيين من قبل السلطات المصرية معروفة جداً، والجزيرة، وهي الأكثر مشاهدة في العالم العربي، نالت نصيبها من ذلك".
 
وأردف قائلا : " لكن الدول الأخرى، وعلى رأسها تلك التي تحترم حرية الصحافة والتعبير مثل ألمانيا، يجب ألا تسمح لنفسها بأن تصبح أداة في حملة القمع التي تستهدف هذه الحريات الأساسية. الزميل أحمد منصور هو من أكثر الصحفيين احتراماً في العالم العربي ويجب إطلاق سراحه فوراً".
 
وفي وقت سابق من يوم أمس السبت، قالت قناة "الجزيرة" القطرية، إن السلطات الألمانية أوقفت مقدم البرامج بها، "أحمد منصور"، في مطار برلين، بينما كان في طريق عودته للدوحة، بناءً على مذكرة توقيف مصرية.
 
وفي اتصال هاتفي مع القناة خلال احتجازه في المطار، قال "منصور" : "ما زلت تحت الاعتقال في مقر الشرطة الفيدرالية في مطار برلين، حيث أبلغوني هنا، أنني بانتظار قرار من القاضي، لتحديد موعد عرضي على المحكمة".
 
وأضاف "كما أنهم أبلغوني بأن القاضي سيحكم عليَّ بالحبس، حتى يوم الإثنين المقبل على الأقل، إلى أن تتضح الأمور، فيما سيتلو علي، اليوم، التهم الجنائية في 3 قضايا، هي الاغتصاب، والسرقة، والاختطاف"، معتبراً أن النظام المصري لفّقها له.
 
وبيّن أن وثيقة الاعتقال الذي تم توقيفه بمقتضاها صادرة من السلطات المصرية مباشرة إلى السلطات الألمانية بتاريخ 2 أكتوبر/تشرين أول 2014، في حين أنه صدر قرار من الإنتربول في 21 من الشهر نفسه عام 2014 لإسقاط كل التهم الموجهة ضده، وفق حديثه.
 
وأعرب مذيع الجزيرة عن أسفه أن "يستخدم النظام المصري دولًا مثل ألمانيا لتكون عصًا بالنسبة لتحقيق أهدافه، وتطبيق الأحكام ضد المعارضين له".
 
وصرّح "فازلي ألتين" محامي منصور، أن الأخير قد يظل موقوفاً لمدة يومين في ألمانيا، عقب توقيفه في برلين، بناءً على مذكرة من الشرطة الدولية.
 
وأفاد "ألتين" أن السلطات لن تطلق سراح "منصور" قبل أن يصدر بحقه قرار من محكمة ألمانية، مشيراً إلى أن موكله يواجه "تهماً غريبة"، رغم أنه لا يقيم في بلده مصر.
 
ووصف "ألتين" الاتهامات بـ"المضحكة للغاية"، وأشار إلى صدور نحو 180 قرار من المحاكم المصرية بحق موكله، أحدها حكم غيابي يقضي بحبسه 15 عاماً، فيما اعتبر أنه "لا يمكن الحديث عن أي شرعية قانونية لما يواجهه الصحفي المصري".
 
وذكر أن السلطات الألمانية أوقفت "منصور" مساء أمس، في مطار برلين، عندما كان متوجهاً من سراييفو إلى العاصمة القطرية الدوحة عبر ألمانيا.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook