اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور: 3 إصابات خطيرة للأطفال نتيجة اللعب بالمفرقعات في اللد والرملة

 
 
شهدت الأيام الماضية افراط من قبل الشباب والأطفال في استخدام الألعاب النارية بشكل كثيف بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك مهددة حياتهم وحياة غيرهم، حيث يتم استعمال الالعاب النارية للتعبير عن فرحتهم، إلا أن الاستخدام الخاطئ للأطفال لهذه الألعاب النارية وعدم مراقبة الأسرة لهم توسع دائرة الخطر لتلحق بالمنازل مما قد يتسبب باشتعال الحرائق لا سمح الله.
 
وقد أسفر استعمال الألعاب النارية خلال الخمس أيام الماضية فقط عن اصابة 3 أطفال باصابات متفاوتة منها الخطيرة ومنها المتوسطة، حيث اصيب طفل من مدينة اللد بحروق من الدرجة الثانية في وجهه ولا زال يتلقى العلاج في المستشفى، فيما اصيب طفل آخر يبلغ من العمر 8 سنوات من مدينة الرملة وفقد احدى عينيه بسبب الالعاب النارية، وأخيراً اصيب طفل في النقب بجروح متوسطة في يده بعد ان انفجرت بها الألعاب النارية.
 
وهنا ندق ناقوس الخطر وجرس الانذار لدى جميع الأسر بوضع أبنائهم تحت الملاحظة والمراقبة خاصة في هذه الأيام التي تنتشر فيها الألعاب النارية بشكل كبير.
 
وقال أحد المتابعين لموقع يافا 48 والمتذمر من انتشار الألعاب النارية "الألعاب النارية خطر حقيقي فهي بمثابة سلاح قاتل يفتك بالمجتمع وليس فقط بالأطفال، فهي تسبب الإزعاج وتبذير الأموال بالاضافة الى الاضرار الصحية، وهنا تقع المسؤولية على عاتق الآباء ويجب ان يمارسوا دورهم في منع أبنائهم من شرائها او استخدامها ليحافظوا على انفسهم ولا يقعون في الحرام".
 
وأضاف "الألعاب النارية والمال المصروف عليها وبائعها ومستخديمها يقعون في دائرة الحرام وذلك بسبب تبذير الأموال وتخويف الناس عبر الأصوات الناتجة عنها، فالكل مدعو ومطالب لمحاربة مثل هذه الظاهرة الخبيثة التي لا تنفع بل تجلب الويلات على المجتمع، وعلينا محاربتها ومحاربة مروجيها وبائعيها وتبليغ الشرطة عنهم".








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شيفين العب هاد بيجيب الدهية للاهل بكرة بتروح عينك صاحب الدكان بنفعك بعديييييبببن
بنت الرملة - 15/08/2015
رد
2
الدنيا عجل اليوم البشتري بكره الدور على الي بيبيعوحسبي الله ونعم الوكيل والله اعلم المفرقعات مثل الخمر بايعها وصانعها ومصوقها وناقلها والساكت عنها كلهم شركاء في الجريمه كلهم يسالهم الله عز وجل ونصيحتي لهم التوبه قبل فوات ف اﻻون والله ولي التوفيق
محمد فارس - 24/06/2015
رد
3
اللة يسامحهم ويارب يبطلوا يبيعوا كنابل
محمد اللد - 24/06/2015
رد
4
بس الواحد يحكي حسبي الله ونعم الوكيل
بنت الرمله - 24/06/2015
رد
5
אללה ישפיהום יא ראב או אילחא עלה כול אם בתאבל לאיבנהא ילעב ביל קנאבל אוו ישתרי בכלל
יפואית - 23/06/2015
رد
6
وميش راح يكون عبرة لغيرو. لانو كل واحد بقول "انا بسيرليش هيك" وبكملو يلعبو بلمفرقعات. اذا الواحد بدو يحرب ويمنع الاشي هاد لازم يحرب الي ببيعو الاشياء هدول الي بهموم يربحو ويعابو جيابهم مصري
هاني - 23/06/2015
رد
7
مهو يا ببطل ايبيعوا يا بنرفع عليهم دعوه عند الشرطه
لؤي - 22/06/2015
رد
8
بكفي راح تغنوا من بيع المتفرقعات.فكروا لو اولادكم انصابوا.اطفال تصاب بسببكم.
حتى متى - 22/06/2015
رد
9
اللي ببيعوا المتفرقعات .حرام عليكم كل سنه اصابات جديده
امنعوا البيع - 22/06/2015
رد
10
اولا الله يشفيهم يا رب. ثانيا الحق مش بس على الاهل الحق على البياعين الي ما عندهم ضمير ولا رحمه لبيعيو هيك شغلات للاطفال مع انهم يعرفون قديش هم خطرين على الاولاد....
يافا - 22/06/2015
رد

تعليقات Facebook