اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عشرات القتلى بتفجيرات بريف دمشق والحسكة

 
قتل وأصيب العشرات من المدنيين من أهالي مدينة التل في منطقة القلمون بريف دمشق الشمالي في سوريا، وذلك نتيجة انفجار سيارة مفخخة في المدينة.
 
وذكرت شبكة "سوريا مباشر" أن سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مسجد بيدر السلطاني في المدنية، وانفجرت بعد خروج المصلين من المسجد عند انتهاء صلاة التروايح.
 
وأضافت الشبكة أن انفجار السيارة أدى لاندلاع الحرائق في محيط المسجد، ما أسفر عن مقتل 12 شخص من المدنين، كما أصيب العشرات بجروح بينهم حالات خطرة، فضلاً عن وجود العديد من أشلاء والجثث لم يتم التعرف عليها حتى اللحظة، وأن أعداد الضحايا مرجحة للازدياد.
 
من جانب آخر، قتل وأصيب ما يقارب 20 شخصاً، وإصابة العديد بجروح من قوات الأسايش التابعة لوحدات الحماية الكردية، بالإضافة  إلى عناصر من مليشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات النظام، وعدد من المدنيين نتيجة انفجار سيارات مفخخة داخل مدينة الحسكة شمال شرقي البلاد.
 
وذكرت تقارير أن سيارة مفخخة قد انفجرت في مركز لقوات الأسايش بدوار الصناعة، كما انفجرت سيارة أخرى في مقر لأسايش أيضا بمدخل مدينة الحسكة الشمالي، وأضاف المصدر أن التفجيرين أسفر عن إصابة 12 شخصاً من الأسايش، بينهم حالات خطرة تم نقل قسم من الجرحى إلى مشافي مدينة قامشلي.
 
وأكد مصدر لشبكة سوريا مباشر أن انفجاراً ثالثاُ بصريج مفخخ استهدف مركز للهجانة الذي يتخذه عناصر من القوات الحكومية مقراً لهم في مركز مدينة الحسكة، وتفيد المعلومات الأولية عن مقتل 13 من الجنود السوريين، و10 من المدنين، فضلاً عن عشرات الجرحى نتيجة التفجير، بينهم حالات خطرة، مشيراً أن أعداد الضحايا مرجحة للازدياد.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook