اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللجنة الدولية: نشطاء اسطول الحرية ما زالوا اسرى بتل ابيب

 
أكدت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة أنها بقلق استمرار السلطات الإسرائيلية في احتجاز سبعة من المتضامنين الذين كانوا على متن سفينة "ماريان" السويدية والتي تم اختطافها من قبل سلاح البحرية الاسرائيلي صباح يوم الاثنين الماضي.
 
وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الخميس (2|7) "إن السلطات الإسرائيلية أبلغت مساء امس (الأربعاء) محامي أسطول الحرية الاسرائيلي غابي لاسكي أن ثلاثة آخرين من ركاب السفينة المحتجزين لديها سيتم ترحيلهم اليوم (الخميس)، والثلاثة هم النرويجي هيرمان ريكستين، والكنديان بوب لوفليس وكيفين نيش. وافاد أنه تم فعلا ترحيلهم من معتقل غيفون إلى مركز الحجز في مطار بن غوريون في تل ابيب".
 
وحسب المحامي فانه لم يتبق في السجن حتى ذلك الوقت إلا الصحفية الروسية نادية كيفركوفا وستة من النشطاء السويديين وهم تشارلي أندرسون، وغوستاف بيرجستروم، وكايسا إيكس إكمان، ودرور فايلر، وجوناس كارلين وقائد السفينة جويل أوبردوس.
 
وأفاد المحامي أن المجموعة تنقسم إلى قسمين، حيث يتم فصل الصحفية الروسية كيفركوفا وكايسا إيكس إكمان عن بقية المحتجزين. كما أفاد المحامي بأن النشطاء السويديين ما زالوا يرفضون الترحيل فرادى ويطالبون بترحيلهم بشكل جماعي.
 
وكانت السلطات الإسرائيلية قد أكدت سابقا بأنه سيتم ترحيل النشطاء تباعا يومي الخميس والجمعة.
 
وطالب زاهر بيراوي منسق اللجنة الدولية لكسر الحصار السلطات الإسرائيلية بإطلاق سراح جميع المحتجزين فورا، واعلن بان اللجنة بدأت مشاورات مع خبراء قانونيين دوليين لتحديد الخطوات التي يجب اتخاذها لمعاقبة دولة الاحتلال على جريمة خطف السفينة "ماريانا" في المياه الدولية واقتيادهم وركابها الى مدينة اسدود جنوبي دولة الاحتلال الاسرائيلي ، حسب قوله.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook