اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رسائل رمضانية "نداءات للمرأة 2" للداعية أم مصعب أبو زيد

 
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله قال الله عز وجل "إِنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَإِنْ تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا يُؤْتِكُمْ أُجُورَكُمْ ".
 
وقال نبينا صل الله عليه وسلم "ان مما اخاف عليكم بعدي ما يفتح عليكم زهرة الدنيا وزينتها" وقال الحسن رحمه الله "لو لم يكن لنا ذنوبا الا حبنا للدنيا لخشينا ان يعذبنا الله"
 
تذكري اختي :
هوان الدنيا وحقارتها بل سرعتها ثم زوالها ، تذكري الموت وآلامه وشدته وسكراته، ويوم القيامة يوم العرض والنشور ويوم توضع الموازين ويوم العبور على الصراط ثم فريق في الجنة وفريق في السعير.
 
اختي المسلمة:
اني اناديك بايمانك بالله الا تنخدعي بالدنيا وزخرفها فالدنيا فانيه اليك بعض الكلمات والنداءات العاجله فاصغي اليها لعل الله ينفعك بها.
تعلمين يا اختاه اهمية التوحيد وخطورة الشرك بالله حافظي عليه وصونيه من كل ما يناقضه وينافيه وحافظي على الصلوات الخمس في اوقاتها ولا تهمليها او تاخريها واحفظي صيامك ولا تفرطي في رمضان ايامه ولياليه وليكن حجة لك لا عليك ولا تدعي ساعاته تمر عليك دون الاستفادة في عبادة او ذكر او عمل خير.
 
ايتها المؤمنه:
الوقت الوقت! والعمر العمر! فلا تضيعيه فيما لا ينفع من كثرة القيل والقال في المجالس وتتبع عورات الناس اشغلي وقتك بكل خير فالحياة اقصر مما تتصورين اغتنميها بالتقرب الى الله بالعلم والعمل والقراءة والقيام بواجبات الزوج والاسرة او بمل ما .يعود نفعه عليك وعلى من حولك، فكم من نساء ندعوهن لمجالس الذكر في المسجد 
فلا يجدن وقتا وكيف لا وقد جعلوا هذا المجلس بعيدا عن اولوياتهم .
 
اختي الكريمة:
حجابك وعفافك وحيائك فاحفظيه يحفظك الله .
صوني نفسك بالحجاب وتزيني بزينه الايمان واياك التبرج والسفور وليكن شعارك دائما انا مسلمة وافتخر بحجابي وجلبابي وحذار حذار من الخروج متعطرة قال صل الله عليه وسلم "ان المرأة اذا استعطرت فمرت من مجلس فهي كذا وكذا..." .
ولتكوني يا مربية الاجيال ابعد الناس عن التبرج والسفور واياك الخضوع بالقول لئلا يطمع من في قلبه مرض وما اكثر المرضى.
 
اختي المؤمنه:
اني اناصحك مناصحة ام لابنتها واخت لاختها وبنت لامها ان لا تقلدي من عصت الله بلباسها وحركاتها وسكناتها والتشبه بالكافرات والممثلات فمن احب قوما حشر معهم.
 
يا اختاه:
عليك بالصدقه والإنفاق وتذكري قول الرسول عليه الصلاة والسلام " يا معشر النساء تصدقن واكثرن من الاستغفار فاني رايتكن اكثر اهل النار" فالصدقه تطفئ غضب الله فاكثري منها.
 
ايتها الصائمه :
تعلمين قوله تعالى "وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ"
وقوله جل وعلى " إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ ۖ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا" .
نرى من مظاهر الاسراف في المآكل والمشارب والملابس مما يعصر القلوب فلا داعي للمفاخرة والمباهاة على حساب مرضاة الله عز وجل فكم وكم من اصناف المأكل يرمى منها اكوام واكوام في النفايات الا تخشين سوء العاقبه وذهاب النعمة نسأل الله السلامة . وان كان الإسراف في المأكل في غير رمضان مكلفا ومرهقا ففي رمضان اشد واعظم ارهاق للنفس ارهاق للبدن وهدر للاوقات .
 
يا امة الله:
احفظي جوارحك من سمع وبصر ولسان وسائر الجوارح احفظيها عما يغضب الله
" إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا".
طهري قلبك من الحقد والحسد والغل فانها من امراض القلوب بل هي من المهلكات .
 
"وَالَّذِينَ جَاءُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ "
 
واخيرا كوني داعية للخير ما وجدت لذلك سبيلا كوني داعية في رمضان وغيره بالنصيحه الطيبه والامر بالمعروف والنهي عن المنكر .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook