اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ابتداءً من الليلة: اقامة صلاة التهجد في مسجد حسن بك بمدينة يافا

 
مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم ، وحرصا على إحياء السنة في العشر اﻷواخر  من الشهر الفضيل أعلن الشيخ احمد محمد ابو عجوة إمام وخطيب مسجد حسن بيك عن إحياء ليالي العشر الأواخر بالصلاة وتلاوة القرآن كل ليلة بداية من هذه الليلة حيث سيبدأ البرنامج الساعة 2:30 بعد منتصف الليل وينتهي الساعة 3:40 قبل الفجر. 
 
ويرغب الشيخ احمد في استغلال ما بقي من الشهر المبارك عملا بهدي النبي صلى الله عليه وسلم الذي وصفت السيدة عائشة حاله في العشر اﻷواخر كما جاء في الصحيحين عنها أنها قالت : " إذا دخل العشر شد مئزره ، واحيا ليله ، وأيقظ اهله " . وفي الحديث وصف لحالة التشمير عن سواعد الجد في العبادة ، وإحياء الليل والسهر في العبادة وخصوصا الصلاة ، كما ويشير الحديث الى ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يوقظ من اهله من يطيق قيام الليل ، وذلك اخذا بأيديهم إلى الجنة . 
 
وقال الشيخ أحمد أبو عجوة أنصح نفسي وإخواني وأخواتي بالمبادرة إلى العمل الصالح في هذه الليالي الفاضلة والتقرب إلى الله بما ينقعنا في ديننا ودنيانا وآخرتنا ، فقيام الليل حياة للارواح ،  كما أننا لا ندري متى يأتي اﻷجل ، فتطوى صحائف اﻷعمال ولا تنشر إلا يوم القيامة، واسأل الله ان يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook