اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزير الاسكان والبناء يزور مدينة اللد ويجتمع باعضاء البلدية العرب

 
اجتمع اعضاء البلدية المحامي فرج ابن فرج والمحامي عبد الكريم الزباقة  ووفد من بلدية اللد برئاسة رئيس البلدية السيد يائير رفيفو بوزير الإسكان والبناء، يوأف جلنت, ونائب الوزير جاكي ليفي, لبحث قضايا ومشاكل البلد ذات الصلة بوزارة الاسكان، وبحضور دائرة اراضي اسرائيل وعميدار ولجنة التخطيط والبناء لواء المركز. 
 
وفي بداية الجلسة استعرض عضو البلدية المحامي فرج ابن فرج, المشاكل التي يعاني منها المواطنون العرب في مجال الاسكان والبناء, حي رمز، المحطة ، شنير وحي السكة والتي تتلخص كما يلي:
 
1. تخصيص أراضي للمباني السكنية في مركز البلد وبناء حي جديد للعرب ( 100 دونم غربي حي سامح حيط و 350 دونم بين حي المحطة وقرية دهمش ).
 
2. تثبيت وتنظيم البيوت في حي المحطة وشنير ومساهمة الدولة بوضع ميزانيات للبنية التحتية والتخطيط بقيمة 150- 200 مليون شيقل.
 
3. طلب الوزارة بفحص امكانية تخفيف ثمن القسيمة بحي ريمز، نظراً لوضعيتها الخاصة.
 
وأكد المحامي عبد الكريم الزبارقة ان عدم توفير الميزانيات للبنية التحتية والتخطيط في الحارات العربية, قد يفشل ترخيص البيوت حسب الخارطة الهيكلية ل د 1300 التي تم المصادقة عليها في تموز 2014.
 
من جهته، أكد رئيس البلدية السيد يائير رفيفو على ما ذكر اعلاه واضاف عدة نقاط اخرى تخص البلد بشكل عام، فيما ختم وزير الإسكان إنه سيكرر زيارته بعد 3 اشهر وسيطلب تفصيل كل بند لبحث حلول جذرية ونهائية له.












بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
واو
عدنان - 09/07/2015
رد

تعليقات Facebook