اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

التحالف يشن 31 غارة ضد داعش بسوريا والعراق

 
شنت مقاتلات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية 31 غارة جوية جديدة على مواقع تابعة لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا والعراق خلال الساعات ال 48 الماضية.
 
وقالت القيادة المشتركة للعمليات في بيان لها إن طائرات التحالف شنت 15 غارة في سوريا، موضحةً أن7 منها استهدفت مواقع للتنظيم قرب الحسكة، فيما استهدفت غارة مواقع قرب مدينة حلب وأخرى مواقع قرب مدينة عين العرب (كوباني) وثالثة مواقع قرب منطقة عين عيسى.
 
ولفتت إلى أن التحالف شن غارتين استهدفتا مواقع قرب مدينة الرقة، في حين استهدفت ثلاث غارات مواقع بالقرب من مدينة تل ابيض.
 
وفي العراق، ذكرت القيادة المشتركة للعمليات أن طائرات التحالف سنت 16 غارة قرب بيجي والحبانية والفلوجة والحديثة ومخمور والموصل وسنجار وتلعفر مستهدفة مواقع تابعة للتنظيم، دون أن تعطي مزيدا من التفاصيل.
 
في ذات السياق، أعلنت قوات حماية اقليم كردستان العراق أن طائرات التحالف الدولي دمرت مصنعًا للسيارات المفخخة والعبوات الناسفة لتنظيم داعش داخل مدينة الموصل شمال العراق.
 
ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصادر في قوات حماية الإقليم قولها إن طائرات التحالف الدولي قصفت موقعا لتنظيم داعش في الحي الصناعي داخل مدينة الموصل يستخدمه مسلحوه لإعداد السيارات المفخخة والعبوات الناسفة.
 
ولفتت إلى أن القصف أسفر عن تدمير الموقع بالكامل إضافة إلى تفجير سيارة مفخخة قرب الموقع.
 
وأشار إلى أن غارات للتحالف استهدفت داعش في قرى (محور مخمور) غرب أربيل أسفرت عن مقتل أكثر من 40 من مسلحي التنظيم بينهم قياديين.
 
يذكر ان طائرات التحالف الدولي تقوم بغارات يومية على مواقع داعش في أنحاء متفرقة من العراق وسوريا.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook