اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رسائل رمضانية "لا تكونوا كالتي نقضت غزلها" - بقلم الداعية أم مصعب أبو زيد

 
الحمد لله رب العالمين حتى يبلغ الحمد  منتهاه حمدا لك اللهم على اتمام شهر الصيام والقيام شهر المغفرة والعتق من النار  .
ايها المؤمنين اتقوا الله واشكروه على نعمه وفضله .... 
ايها الصائمون من كان منكم محسنا فيما مضى فليحمد الله على ذلك  وليسأل الله القبول والغفران . ومن كان مقصرا فليتب الى مولاه .
 
مضى شهرنا الكريم فليله معمور بالقيام ونهاره مصون بالصيام ... كيف لا نحزن على فراق شهرنا ونحن لا نعلم أنحن من المقبولين ؟ أم من المطرودين الخائبين ؟
كيف لا نحزن على فراقه ؟ونحن لا  ندري أندرك غيره أم هذا آخر شهر نصومه بين اهلينا وذوينا؟ كيف لا نحزن على فراقه ؟ بل كيف لا تجري دموعنا حزنا على ارتحاله ونحن لا ندري هل رفع لنا فيه عمل صالح مبرور؟
علينا ان نختمه بتوبة نصوح صادقة لا نعود فيها الى الذنوب التي تركناها فان عدنا نخشى أن تكون توبتنا توبة الكاذبين ولا حول 
ولا قوة الا بالله ...
ولا تكونوا كالتي نقضت غزلها فان كنت ممن ادبت نفسك في رمضان واتصفت بصفات المتقين اياك ان تتراجع واسأل الله لك الثبات ....
 
فان كنا تبنا من الغناء فلا نرجع اليه ... وان كنا تبنا من التكاسل عن الصلوات أو تأخيرها
 
فالحذر الحذر .. وان كنا تبنا من اكل الحرام والغش والربا فلا عودة اليه ..... وان كنا تبنا من الكذب والغيبة والحسد والسباب وغيرها من سيءالأخلاق والأقوال فإياي وإياكم من الرجوع اليها ...
 
أيها الصائمون القائمون تذكروا وأنتم تودعون شهركم سرعة الأيام ففي مرورها وسرعتها عظة وعبرة ،بالأمس القريب استقبلناه واليوم نودعه ! بالأمس هنئنا بعضنا بقدومه واليوم نعيش اخر أيامه فما أسرع لياليه وأيامه وكل ذلك من أعمارنا . قال عمر بن عبد العزيز رحمه الله :" إن الليل والنهار يعملان فيك فاعمل أنت فيهما "
 
وداعا يا رمضان وداعا يا خير الشهور رمضان جئت كريما  وذهبت عزيزا ... كم من ساجد سجد؟ وكم من ذاكر ذكر ؟ وكم من شاكر شكر ؟ وكم من عاص تاب ؟ وكم مفرط فرط فيه ؟ !!!
 
فما أعطر أنفاس الطائعين وما أطهر قلوب الخاشعين  وما أسعد نفوس الفائزين المقبولين وما أذل نفوس العصاة المذنبين المفرطين !!
 
ها جاءكم العيد مبتهجا .... والعيد لمن اطاع الله وعبده حق عبادته في هذا الشهر المبارك فلا تنقضوا غزلكم بالمعاصي وغلق باب الطاعات ....
افرحوا ما شئتم ولكن بطاعة الله ...
 
اللهم  تقبل منا صيامنا وقيامنا ولا تجعل حظنا من صيامنا الجوع والظمأ ولا من قيامنا التعب والسهر ... اللهم اجعلنا من المقبولين الفائزين ... اللهم اعد رمضان علينا أعواما عديدة ونحن في حال أحسن من حالنا وقد صلحت أحوالنا .. وعزت أمتنا .. وعادت الى ربها عودة صادقة .....
وكل عام وأنتم الى الله أقرب 
اللهم آمين ....

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل عام وانتي بخير يا عمتي كلامك جواهر زيك بارك الله فيكي
ام درويش اللد - 17/07/2015
رد

تعليقات Facebook