اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: يوم دراسي في التربية اللغوية للمدارس الإبتدائية في مدينة يافا

                                                                                                         تصوير :أمير أطرش
عُقد ظهر اليوم الخميس يوم دراسي تحت عنوان "يوم دراسي في التربية اللغوية للمدارس الإبتدائية في مدينة يافا" وسط حضور كافة معلمي اللغة العربية في المدارس الإبتدائية، بالإضافة إلى مديري المدارس الإبتدائية في المدينة(أجيال، حسن عرفة، الزهراء، الأخوة) وبمشاركة وفود من معلمي اللغة العربية في المدارس الأهلية (تراسنطا، الراهبات، الفرير).

وقد حضر اللقاء شخصيات رفيعة المستوى من مديرية تل أبيب من بينهم السيدة يوهانة تسيمرمفتشة المدارس الإبتدائية ومديرة لواء تل أبيب السيدة داليت شطاوبر، حيث تخلل اليوم ورشات عمل متنوعة ومختلفة لطواقم اللغة العربية في المدارس الإبتدائية، وكانت الكلمة الإفتتاحية في اليوم لمرشدة اللغة العربية في المدينة المربية مريم حرب التي رحبت بالحضور وأثنت على دور مديري المدارس في المدينة لتعاونهم ودفعهم عجلة اللغة والهوية في المدينة، ومن ثم تحدثت مفتشة المدارس الإبتدائية في المدينة السيدة يوهانة تسيمرمن، تلاها كلمة لمديرة لواء تل أبيب السيدة داليت شطاوبر.

وتخلل اليوم فقرات هادفة ومتنوعة لطلاب المدارس الإبتدائية، حيث قدم طلاب مدرسة أجيال الإبتدائية فقرة الدبكة الشعبية، وقام طلاب مدرسة الأخوة بعمل مسرحية بعنوان "اللغة الفصحى واللغة المحكية"، وقام الطالب معتز سكسك من مدرسة حسن عرفة بتقديم ميثاق اللغة العربية، وانتهت الفقرات بقصيدة لطالبتين من مدرسة الزهراء الإبتدائية.

هذا وتحدث مدير مدرسة حسن عرفة المربي علي غوطي خلال اللقاء وتناول في كلمته النقلة النوعية في تعامل المفتشين والمدراء في قضية اللغة العربية ودور الوزارة والمفتشة في دعم دعم المدارس، وتحدث أيضاً عن دور الوزارة والجهات المختصة برفع شأن اللغة العربية وأن حضورهم لهذا اللقاء يؤكد اهتمامهم باللغة العربية، كما وشكر المربي غوطي في نهاية كلمته المربية مريم حرب على دورها في التعامل مع طواقم اللغة العربية.

وقد تحول المشاركون في اللقاء إلى ورشتي عمل تناولت قضية التصميم والمسح الصفي وقراءة المعطيات وبحث المزيد عن القضايا المتعلقة بمشاكل المدارس في اللغة وكيفية معالجتها.

وانتهى اللقاء بتلخيص وإجمال وكلمة مقتضبة لمدراء المدارس الإبتدائية في يافا تحدثت نيابة عنهم المربية حياة بلحة أبو شميس وشكرت كل من ساهم بإنجاح هذا اللقاء الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المدينة، كما وشكرت المربية مريم حرب على دورها في إنجاح هذا اللقاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
التربية اللغوية بنت مدرسة الاخوة عملو بلضبت مثل ما عملنا احنا لتخريج
بنت اتخرجت من المدرسة الاخوة - 27/05/2011
2
مدرستي الأجمل شو حلوة الأشياء والفعاليات باللغة العربية التي قمنا بها على أحسن وجه نشكر مديرنا عمران أو خيط .... على تقديمه للمساعدة لنا ولتشجيعنا على التعليم
أحمد من الصف الخامس الزهراء - 27/05/2011
3
الاستاذ عمران أحلى استاز بالصورة هو مدير مدرستي عمران ابو خيط يا الله ادي بحبك
محمد من الزهراء - 27/05/2011

تعليقات Facebook