اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: طالبان من المدرسة الثانوية الشاملة يحصلان على جائزة معهد فايتسمان

 


ضمن فعاليات ونشاطات دروس الحاسوب في الصف التاسع شارك الطلاب خلال العام الدراسي في مشروع قطري بادر إليه معهد فايتسمان للعلوم في رحوبوت.

وخلال المشروع كان على الطلاب بناء لعبة حاسوب حسب أسس برنامج "سكراتش"، لتشارك في مسابقة المشروع النهائية، وقد عمل الطلاب على إعداد ألعاب الحاسوب المختلفة بإرشاد المربية نورين كريم أبو سحاب مركزة المشروع.

وقد شاركت في المشروع 27 مدرسة من أنحاء البلاد ، وقد تأهلت للمرحلة النهائية أربع مدارس فقط من بينها المدرسة الثانوية الشاملة- يافا عن اللعبة التي أعدها الطالبان غازي سموني وشهد زرو، هذا وقد جرت المسابقة النهائية يوم الأربعاء في معهد فايتسمان للعلوم في رحوبوت بحضور مفتش علوم الحاسوب السيد آفي كوهين الذي أبدى إعجابه الشديد باللعبة التي عمل على إعدادها الطالبان، وقاما بعرضها أمام الحضور في المعهد.

هذا وقد حصل الطالبان على جائزة المسابقة الخاصة التي قدمها المعهد كجائزة أولى لأفضل لعبة حاسوب عرضت في المسابقة، وقد تحدث أحد القائمين على المشروع عن اللعبة الفائزة متطرقا إلى أن أحد ألأسباب التي أهلت الطالبين للفوز بجائزة المشروع هو كون اللعبة التي قاما بإعدادها لعبة تربوية وتعليمية تناسب مرحلة الجيل الغض وليست مجرد لعبة ترفيهية فحسب، ويذكر أنه من خلال هذه اللعبة يتم تعلم مهارات القراءة باللغتين العربية والعبرية بأسلوب شيق وممتع.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الف مبروك على الانجاز الف مبروك لطلابي الاعزاء شهد وغازي!!!!!!!! يعطيكم العافية زميلاتي نورين وروضة. مبروك لاسرة المدرسة الشاملة. الى الامام
لطيفة سطل_مستشارة - 28/05/2011
2
بكل فخر بسم الله الرحمن الرحيم : " إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا " شكري وتقديري واحترامي للطالبين غازي وشهد وللمعلمة نورين . ان الدمج بين العلم والتطبيق والابداع بما نتعلم لهو امر رائع يبعث الى الفخر . ويزيدنا فخرا ان تكون المدرسة الثانوية الشاملة المدرسة العربية الوحيدة المشاركة بهذا التنافس ونزداد فخرا بان ينال طلابنا الامتياز على 27 مدرسة مشتركة . ومما زاد اعجابي وافتخاري بك يا غازي انه وبالرغم من الضغط التي كنت به قبل عرض ما ابدعتم وبالرغم من تواجدك بمعهد وايزمن للعلوم الذي امتلأ بطلاب من جميع البلاد توجهت الى مربية صفك قائلا : " اريد ان اصلي " ( وكان موعد صلاة العصر قد حان ) فانزويت في احدى الغرف لتأدي ما امرك الله به . ما اروعه وما ابهاه ان يجمع الطلاب ما بين الاجتهاد والابداع والاخلاق والدين والايمان - نفتخر بكم
عبد الحليم محمود سطل - 27/05/2011

تعليقات Facebook