اغلاق
اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

  ارسل خبر

السبت: دعوة للمشاركة في معسكر عمل لترميم المقبرة الغربية في مدينة الرملة

 
دعت كل من لجنة الأوقاف الاسلامية وقائمة التغيير والحركة الاسلامية واللجنة الشعبية في مدينة الرملة، الأهالي في المدينة للمشاركة في معسكر العمل الذي سيُقام يوم السبت الموافق 8-8-2015 لتنظيف وصيانة وترميم المقبرة الغربية في الرملة.
 
وقال السيد ابراهيم بدوية عضو اللجنة الشعبية في مدينة الرملة "خلال جولتنا الأخيرة في مقبرة الرملة الغربية لمسنا محاولة بناءة من قبل مسؤول المقبرة المعيّن من لجنة الأوقاف الأخ اسماعيل ابو غانم والذي بدوره يعمل جاهداً منذ سنوات لتأدية المسؤولية الملقاة على عاتقه على أكمل وجه، إلا أننا لمحنا ان التغيير في وضع المقبره ليس بالمستحيل وليس بهذه الضخامه كما يصفه البعض، وفي تجوالنا رصدنا ما يلزم المقبره من متغيرات وتصليحات وتعديلات كي يتحسن الوضع فيها".
 
وأضاف السيد ابراهيم بدوية ان المقبرة تواجه العديد من المشاكل وذكر منها "
 
- أولاً: مشكلة القبور المهدمه واعادة بنائها.
 
- ثانيا: هناك مشكلةغرس اﻻشجار المثمره والغير مثمره والتي هي من اكثر ما لمحناه كمعضله في الحفاظ على تنظيم المقبره وخاصة اشجار النخيل والتين والزيتون.
 
- ثالثا: شبكة المياه وامداد كل ناحية ومنطقه بالمياه .
 
- رابعا: مشكلة امداد الكهرباء للمقبره وتوفير اﻻضاءه.
 
- خامسا: جدار المقبره الغربي ورفعه وتسييجه.
 
- سادسا: مشكلة ابقاء المقبره بمدخليها الشرقي والغربي مفتوحان دون اغﻻقهما مما يؤدي لتوافد العديد من الماره والمنحرفين والمتسكعين والمكوث فيها.
 
- سابعا: ضرورة العمل على وضع عامل وراع للمقبره لتلبية متطلبات المشيعين في حالات الدفن ولوازم دفن الميت وبناء القبر ومستلزماته.
 
- ثامنا: وضع لجنة رقابه وتفعيل للاثار الموجوده في المقبره واهمها جدران المسجد اﻻبيض المهدمه منذ عشرات السنين دون محاولة اعادة بنائها واعمارها والتنظيف حولها كما حصل في خان اللد، والموقع اﻻثري الثاني هو مقام اﻻمام النسائي والذي لم يحظى بالقدر المفروض من رعايته والحفاظ عليه لﻻسف على مر السنين.
 
- تاسعا: مشكلة القبور التي بنيت دون تخطيط لها والتي تدارك اﻻخوه وخاصة اﻻخ اسماعيل ابو غانم مشكلتها فقام بردمها وتغطيتها بالتربة الحمراء الناعمه ووضع اشارة خشبيه على القبور الجاهزه للدفن.
 
- عاشرا: كانت لجنة اﻻوقاف قد تعاقدت مع مقاول ﻻمداد المقبره حين حاﻻت الدفن باﻻسمنت والرمل والبلوك وبﻻط تغطية القبر وﻻ ينقص سوى تخزين هذه المواد داخل حاويه مغلقه منعا لسرقتها وعدم العبث باستخدامها حين الدفن.
 
- واخيرا نقترح وضع صندوق خاص بالمقابر في الرمله يكون خارج نطاق لجنة اﻻوقاف للمساهمه في مشاريع المقبره اﻻثريه منها ويكون العاملون عليه ذوي خبره واتصاﻻت بلجان اﻻعمار اﻻثريه.
 
هذا ملخص جولتنا ورؤيتنا للوضع في المقبره وكلنا امل ان يتوافد اهل الخير ﻻنجاح معسكر العمل يوم 15.08.08 سنقوم بابﻻغ خطباء الجمعه وائمة المساجد بالدعوة لهذا المعسكر.
 
ان الله يحب ان عمل احدكم عملا ان يتقنه نامل من المولى ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال وان تكون في ميزان حسناتنا.والله ولي التوفيق.


















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مقبرة النبي صالح ولا شو ؟!
مريم - 03/08/2015

تعليقات Facebook