اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وداعاً "جوجل"

 
أعلنت جوجل رسمياً عن شركتها الجديدة "ألفابت" (Alphabet) في خطوة كبيرة لإعادة هيكلة شاملة لأعمالها، والتي ستنضوي تحت مظلتها كافة شركاتها ومشاريعها وعلى رأسهاجوجل. 
 
وجاء هذا الإعلان عبر رسالة وجهها لاري بيج، الشريك المؤسس لجوجل، يوم أمس للمستثمرين ونشرعلى مدونة جوجل الرسمية وتصدر موقع شركة ألفابت الجديد.
 
وقال لاري بيج في رسالته: "إن شركتنا تبلي بلاءً حسناً اليوم، لكننا نؤمن أنه بمقدورنا جعلها أكثر تنظيماًوشفافية. لذلك قررنا أن ننشئ شركة جديدة أطلقنا عليها اسم "ألفابت" Alphabet Inc. ويسعدني أنأديرها بصفتي رئيسها التنفيذي، وبمساعدة من شريكي سيرجي برين بصفته الرئيس".
 
وقدم لاري بيج أيضاً شرحاً تفصيلياً للهيكلة الجديدة قائلاً: "إن شركة "ألفابت" Alphabet هي مجموعةمتنوعة من الشركات أكبرها بطبيعة الحال هي شركة جوجل. وجوجل الجديدة هي شركة ستكون أصغربقليل مما هي عليه الآن، والتي ستنضوي تحت مظلة "ألفابت" إلى جانب عدد من الشركات الأخرى ذوياختصاصات بعيدة قليلاً عن منتجات الإنترنت الرئيسية".
 
وأضاف "نحن نؤمن أن هذه الخطوة الجديدة تتيح لنا مجالاً لإدارة شركاتنا بشكل أفضل، بحيث نقومبالأعمال والمشاريع بشكل منفصل لا سيما تلك غير المرتبطة ببعضها". ويتمحور مفهوم الهيكليةالجديدة حول إيجاد وتشغيل شركات مزدهرة عبر قادة بارزين ومستقلين. 
 
وتابع "ويعتمد منهجنا بشكل عام أن يكون لدينا رئيس تنفيذي قوي يقوم بإدارة وتشغيل كل شركة، هذاطبعاً مع وجودي أنا وسيرجي تحت التصرف عند الحاجة. وسنعمل على إدارة المخصصات المالية بصرامةونتأكد أن كل شركة تبلي بلاء حسناً. كما سنحرص على أن يكون لدينا رئيس تنفيذي رائع لكل شركة،وسنقوم بتحديد تعويضاتهم. علاوة على ذلك، نحن نخطط مع هذه الهيكلية الجديدة لتقديم تقارير ماليةمنفصلة للربع الرابع، حيث سيتم تقديم التقارير المالية لشركة جوجل بشكل منفصل عن بقية الشركاتالتي تنضوي تحت مظلة ألفابت".
 
وتتطلع جوجل من هذه الخطوة الجديدة لتحقيق المزيد من المشاريع الطموحة، وتبني نظرة بعيدة المدى،وتمكين رواد الأعمال والشركات المميزة من الازدهار، والاستثمار والتوسع في نطاق الفرص والمواردالمتاحة، وتحسين الشفافية والإشراف، وجعل جوجل أفضل من خلال التركيز الأكبر، وبالتالي تحسين حياةأكبر عدد من الناس.
 
الجدير بالذكر أنه سيتم استبدال Google Inc. بـ Alphabet Inc. في التداول العام في سوق الأسهم، وبذلك تصبح جوجل شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Alphabet. وستواصل حصتي التداول الخاصةبجوجل المتاجرة في ناسداك تحت الرمز GOOGL و GOOG.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook