اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: تقرير خاص ليافا 48 بعنوان "الجرح النازف - الحلقة الثانية"

 
تقرير واعداد: محمود عبيد ومحمد عكيلة
 
ينشر موقع يافا 48 الحلقة الثانية من تقريره الخاص بعنوان "الجرح النازف - الحلقة الأولى" والذي يتطرق فيه لعمليات القتل والاجرام التي وقعت في المدن يافا، اللد والرملة في الفترة الأخيرة، وراح ضحيتها عدد من شباب المدن المذكورة، بالاضافة للقاء عدد من رجال الاصلاح في اللد وشخصيات اعتبارية ونشطاء.
 
ويتطرق التقرير في الحلقة الثانية إلى دور رجال الاصلاح ولجان الصلح في يافا، اللد والرملة ومحاولاتها لحفظ الأرواح وتضميد الجراح، والتقى مراسلنا بالشيخ مسعد أبو غانم إمام مسجد الزيتونة بالرملة الذي تحدث حول دور المجتمع ومسؤوليته تجاه وقف شلال الدماء، كما والتقى مراسلنا بالشيخ يوسف الباز امام المسجد العمري الكبير في اللد الذي يتحدث حول عدم تفعيل القانون وملاحقة الجناة.
 
كما والتقى مراسلنا بالشيخ عدلي الكردي من مدينة اللد الذي تحدث عن ضرورة التكاتف والتعاضد وحب الآخرين وزرع روح التسامح بين ابناء المدينة الواحدة، والتقى مراسلنا مع السيد محمد ابو شريقي عضو بلدية اللد الذي دعا الشباب للتوجه لكبار المدينة بمشاكلهم بدلاً من استعمال العنف.
 
ويأتي نشر هذا التقرير في اطار سعي موقع يافا 48 لتسليط الضوء على عمليات القتل والاجرام ولحثّ الجميع كل في موقعه للعمل على وقف شلال الدماء النازف، ولنشر مزيد من الوعي حول هذه الظاهرة الخطيرة.
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اللة يجازيكم خير اخواني اخواتي المسلمين الى متى احلفكم باللة العزيز ورسولة الكريم ان تكفوا عن العنف والقتل .
كل الاحترام - 24/08/2015
رد
2
مع كل الاحترام ولتقدير لكل من ساهم وعم يساهم بس أنتو هون ناسين شي مهم ولي هو انو كل واحد يسئل أبنو شو بتعمل وين بتروح ومع مين بتمشي اسئلو حتا لو شب وكمان شبابنا طايش ودينو قليل وعدم وجود الدين هو المشكلة وانا اسف علي هل كلمة بس كمان لازم نحافظ علي بناتنا اليوم مع احترامي لا الجميع بس احنا مو متبعين دينا ومو محافظين لا عحالنا ولا عبناتنا ولبس بناتنا ممكن جزء يزعل عشان بحكي هاد الحكي بس يا اهلي واخواني اصحو مو هيك امرنا لرسول ولا هيك بيقول دينا بكفي شبابنا بيروح وارضنا عم تروح وعرضنا كمان عم يروح يا ريت بدل ما عم تقاتل مع بعض نوقف مع بعض نحب لخير لا بعض مش فلان هيك وفلان عمل ونعلم شبابنا وما ناسبو عل غلط لا نفهمو انو هاد لشي مو صح عشان مو احنا الي بنحاسب في رب بحاسب مين انا ولا مين انت تقتل نفس او تهتك عرض او ................ انا ابن يافا وبهمني انو لكل يكون ايد وحدة ضد العنصرية بدل ما نكون مع بعض بنوقف ضد بعد ولمستفيد الوحيد اليهود واقفين يتفرجو علينا كيف بنقال بعض يا عالم اصحو وشوفو لوين وصلنا اصحو قبل ما يوم تصحو تلاقو حالكم في الشارع
محمد العرقان . מחמד ערקאן - 24/08/2015
رد
3
الله يهدي جميع شباب المسلمين
Shade Abu Rmouz - 24/08/2015
رد
4
يا جيب يا الله يا كريم نسألك ان تثبت الخير على بلادنا والصلح والسلام يا رب وعلى المسلمين جميعا
מחמוד עוסמאן - 24/08/2015
رد
5
حقيقة تاهت الكلمات وضاعت بين قواميسي فلم أجد كلمات خاصة لم يستعملها البشر لأقلدها لك عزيزي مثلك ... عجزت الأقلام والأحرف عن صنع تهنئة تضآه فرحي بك فقط أحتفظ بكلمات نقش عليها اسمك ,,, أسمك الذي لا يتميز بالملامح بقدر ما يتميز بالمشاعر الصادق والنبيل ..كما عهدت.. أكتب أليك والفرحة غمرتني ... ونسيم الشوق يملؤني وحروفي ترقص على ورقي ... لأنشد لكي أجمل لوحة بسمة ..... فرحة.....حب ولكن اخشى ان اعجز عن التعبير مختصر قوالى بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير وباشرو أكثر وأكثر في هذا المشروع
كل احترام وجزاكم الله كل خير وباشرو اكثر وأكثر في هذه القضية لانه حرام علَى شباب المسلمين - 23/08/2015
رد

تعليقات Facebook