اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اكتشاف "أكبر" حقل للغاز في البحر المتوسط في مصر

 
 اكتشفت شركة "إينى" الإيطالية  "أكبر"حقل للغاز الطبيعي، في المياه العميقة بالبحر المتوسط في منطقة امتياز "شروق" بالمياه الاقتصادية المصرية.
 
وقال وزير البترول المصري شريف اسماعيل "إن البيانات كشفت احتياطيات أصلية تقدر بحوالي 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي (تعادل حوالي 505 مليار برميل مكافئ) ويغطى مساحة تصل إلى 100 كيلو متر مربع".
وأوضح البيان يقول إنه "بذلك يصبح الكشف الغازي، أكبر كشف يتحقق في مصر وفى مياه البحر المتوسط، وقد يصبح من أكبر الاكتشافات الغازية على مستوى العالم".
 
وأضاف الوزير المصري أن "الكشف الجديد تم حفره في عمق مياه 1450 مترا ووصل إلى عمق 4131 مترا ليخترق طبقة حاملة بالهيدروكربونات بسمك حوالي 2000 قدم (تعادل 630 مترا) من صخور الحجر الجيري"، مشيرا إلى أن شركة "إيني" سوف تستكمل أنشطة الحفر أوائل العام المقبل، بحفر 3 آبار لسرعة تنمية الكشف على مراحل بالاستفادة من البنية الأساسية المتاحة.
 
وبحسب بيان الوزارة "فمن المخطط أن تستغرق عمليات تنمية الكشف حوالي 4 سنوات ليسهم بشكل كبير في تلبية احتياجات الاستهلاك المحلى من الغاز الطبيعي".
 
وأوضح الوزير أن "هذا الكشف هو أحد النتائج الإيجابية للاتفاقيات البترولية التي تم توقيعها خلال العامين والنصف الماضيين، والتي بلغت 56 اتفاقية باستثمارات حدها الأدنى أكثر من 13 مليار دولار".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook